Loading alternative title

عرض أغلى قطع الكهرمان في مزاد علني

عرض أغلى قطع الكهرمان في مزاد علني
21-06-2019 23:19


أقيم مزاد علني لقطع الكهرمان النادرة، التي تزن أكثر من 1 كغ، على هامش المنتدى الدولي الرابع للكهرمان في مقاطعة كالينينغراد الروسية.


وتم شراء 14 حجرا فريدا من أصل 20 معروضة، وقد ارتفع عددها عن الأعوام السابقة بثلاث مرات، وذهب معظم هذه القطع النادرة لمشترين من الصين،


تحدث فيتالي كونونوف مدير المبيعات في مصنع "كالينيغراد امبر" وهو جزء من شركة "روستيخ"،  لـ "سبوتنيك" عن المزاد قائلا: أكثر المشاركين نشاطا في هذا النوع من المزادات هم الصينيون، وقد اشتروا 10 قطع اليوم خلال المزاد.


ويتابع كونونوف: أغلى الحجارة المباعة كان بوزن أكثر من 2 كغ، يمكن إيجاده مرة كل ثلاث سنوات، واشتراه شخص من هونغ كونغ، بسعر يبلغ مليون و750 ألف روبل- (1 دولار = 64 روبل)، وهو أعلى بثلاث مرات من السعر الذي عرض به.


وعن استخدامات هذه القطع النادرة يقول مدير المبيعات: الأحجار الكبيرة لا تستخدم في الأعمال الفنية، بل يتم وضعها كتذكارات في البيوت أو على واجهات المحلات، أو حتى في المتاحف، لذلك هذا الحجر سيبقى على حاله وسيعرض للزينة الداخلية.


ويختم فيتالي كونونوف: الكهرمان حجر يستحق هذه الأسعار، ولا أعتقد أن هذه الأسعار مبالغ فيها في الآونة الاخيرة، نحن بوصفنا منتجون رئيسيون للكهرمان نحاول الترويج أكثر لمنتجاتنا، لأنها علامة تجارية لروسيا، والكهرمان هو ثروة لروسيا، الصين هي أكبر المشترين منا، وهناك أيضا عملاء من الهند وماليزيا، ونسعى لتوسيع أسواقنا أكثر.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title