Loading alternative title

..لا تفعل هذه الأمور في الصباح

..لا تفعل هذه الأمور في الصباح
22-06-2019 10:08


لا تفعل هذه الأمور في الصباح حيث تكون الفترة الصباحية ما بين الاستيقاظ والذهاب إلى العمل  قصيرة ومليئة بإنشغالات عديدة، تبدأ من الدخول إلى الإستحمام، إلى تجهيز القهوة أو النسكافية، وبعدها الفطور الصباحي، ومنها إلى الاستعداد للذهاب إلى العمل الذي يترافق أحياناً مع تجهيز الأبناء للذهاب إلى المدرسة بوسيلة النقل المدرسية أو إلى اصطحابهم بواسطة الأهل، وغيرها من الأمور الصباحية الملِّحة، ومع ذلك فإنها فترة مليئة بالقيام بأخطاء مضرة بصحة والفكرمعاً.


ولأن بداية اليوم بشكل صحي أمر أساسي لضمان الأداء الافضل طوال النهار، ينصح بتجنب الأخطاء الصباحية التالية:


اخذ حمام ساخن


الإستحمام بماء دافئة شعور رائع بعد الاستيقاظ، ولكن الماء الدافئة ترخي الأعصاب وتبطئ دقات القلب مما يجعلك تشعر بالنعاس من جديد، لذا ينصح بأخذ حمام بارد أو يميل إلى البرودة أكثر من السخونة وسريع في الصباح، ما يساهم في إفراز هرمون الأدرينالين الذي يعطي نشاطاً للجسم، وهرمون الإندورفين الذي يساهم في تحسن المزاج العام.


 تناول فطور يحوي الكربوهيدرات


أنتناول فطور يتكوَّن من المعجنات المصنوعة من الطحين الأبيض المليئة بالكربوهيدرات المكررة، تسبب زيادة رغبة الجسم في تناول المزيد من هذه الأصناف الغنية بالسعرات الحرارية. لذا ينصح باستبدالها بـصنف واحد يحتوي على 22 غراماً من البروتين، ما يعادل كمية البروتين في بيضتين مسلوقتين أو مقليتين بزية نباتي، حيث أن البروتينات تسبب الشعور بالشبع لفترة أطول. 


تنظيف الأسنان 


تنظيف الأسنان بعد تناول الفطور مباشرة يسبب تآكل مينا الأسنان، خصوصاً إذا كان الفطور ذو حموضة عالية، وتعتبر القهوة والفاكهة من الأطعمة ذات الحموضة العالية، لهذا ينصح بتنظيف الأسنان بعد الاستيقاظ وقبل تناول الطعام، وبتناول كوباً من الماء بعد الأكل، الامر الذي يعطي شعوراً بالنظافة، ثم أنتظر نصف ساعة بعد الأكل على الأقل وقم بتنظيفها.


تأجيل التمارين الرياضية 


يعتبر النهار هو أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية، وبسبب حصول خطط غير متوقعة أو التأخر في العمل بسبب مهمات أو اجتماعات لما بعد الدوام المعتاد، يجعل إمكانية التمرن مساء ضئيلة، لذلك حاول ممارسة الرياضة في الصباح ولو بجزء بسيط من التمارين حسب ما يتوفر لك من الوقت. 


تفقّد بريد العمل الإلكتروني 


بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل النهوض من الفراش، يبدأ البعض بقراءة البريد الالكتروني،  مما يسبب لهم  أحياناً القلق والتوتر منذ بداية اليوم، خصوصاً إذا كان البريد مليئاً بالرسائل ويتخللها المزعجة منها. مما يجعل بداية اليوم سلبية، كما أن الرد على الرسائل فور الاستيقاظ يزيد من إمكانية القيام بأخطاء أثناء الرد مطبعية أو تصحيح مبرمج للكلمات في الهواتف الذكية، لذا ينصح في المقابل الأطلاع  عليه في المنزل عند الضرورة، أو في المساء، أو تأجيل الاطلاع على البريد الألكتروني والرسائل التي تختص بعملك وزبائنك لحين الوصول إلى المكتب.


ارتداء الملابس


مع تقلبات الطقس يصبح الشخص في حيرة مما سيرتديه ويكون مناسباً، ولكنه أحياناً يغفل عن حرارة الطقس الخارجية أمام حرارة المنزل المرهونة للمكيفات أو المدافىء، فيقوم عند خروجه صباحاً بارتداء الملبس الذي يناسب حرارة الغرفة، ويتفاجىء فيما بعد..، لذلك لتلافي هذا الأمر من الأفضل فتح الباب الخارجي للمنزل والتماس حرارة الطقس لارتداء الملابس المناسبة خصوصاً في الصباح الباكر.


 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title