Loading alternative title
  • الرئيسية
  • محلي
  • وزير البيئة شارك في دورة مؤتمر تغير المناخ في مدريد

وزير البيئة شارك في دورة مؤتمر تغير المناخ في مدريد

وزير البيئة شارك في دورة مؤتمر تغير المناخ في مدريد
16-12-2019 13:46


 لبى وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال فادي جريصاتي دعوة الامم المتحدة للمشاركة في الدورة ال-25 لمؤتمر "تغير المناخ" الذي إنعقد في مدريد - اسبانيا.


وألقى جريصاتي كلمة تناول فيها "سبل تعزيز اتفاق باريس حول المناخ وكيفية مواجهة تأثيرات الاحتباس الحراري"، ورأى أن "مؤتمر الاطراف يعد ضروريا"، ولفت الى أن "لبنان وضع أهدافا طموحة في العام 2015 في العديد من القطاعات للحد من الغازات الدفيئة الوطنية حتى عام 2030، وهو يخطط من خلال إنشاء مرفق الاستثمار الأخضر في لبنان لتوفير أدوات مالية لتسريع خفض الانبعاثات، ويدعو جميع شركائه الدوليين إلى المشاركة بشكل إيجابي مع هذه المبادرة لضمان نمو منخفض الكربون ومكافحة تغير المناخ".


واشار الى "التغييرات المناخية التي يشهدها لبنان، مثل انخفاض هطول الأمطار والغطاء الثلجي والجفاف"، وشدد على "حماية النظم الإيكولوجية والاقتصاد واعتماد خطط خاصة للتكيف مع تغير المناخ".


وتحدث عن "اهمية الطاقة المتجددة وزيادة نسبتها الى 30 في المئة بحلول عام 2030"، وأكد "اهمية التنوع البيولوجي وزيادة الغطاء الحرجي بموجب خطة لزراعة أكثر من 20 مليون شجرة حتى عام 2030 وترشيد استخدام المياه".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title