Loading alternative title

لجنة البيئة أقرت إنشاء 3 محميات جنوباً

لجنة البيئة أقرت إنشاء 3 محميات جنوباً
21-01-2020 13:11


عقدت لجنة البيئة جلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال فادي جريصاتي، والنواب: قاسم هاشم، وليد البعريني، عناية عز الدين، عاصم عراجي، جوزف اسحق وايهاب حمادة ووهبه قاطيشا، لارا سماحة عن وزارة البيئة، مدير التنمية الريفية والثروات الطبيعية في وزارة الزراعة شادي مهنا ومستشار رئيس لجنة البيئة نعيم عويني.


اثر الجلسة، قال النائب حماده: "خصصت لجنة البيئة اليوم جلستها للمحميات وكانت مثمرة، وأقرينا إنشاء 3 محميات جديدة مهمة جدا في النظام الايكولوجي للبنان احيلت مجددا الى اللجان المشتركة وواحدة منها الى الهيئة العامة، وبقيت محمية لزاب الضنية، ونحن في انتظار نواب المنطقة ليكونوا حاضرين عند مناقشتها".


اضاف: "أقرينا إقامة إنشاء محمية العباسية، وهي امتداد لساحل صور ومهمة جدا بالنسبة لشاطئ لبنان وبحره وأسماكه والسلحفاة، وأمر جيد ان يكون هذا الشاطئ من صور الى العباسية محميا. كما أقرينا إقامة محمية في النميرية قرب النبطية".


وتابع: "وأقرينا أيضا محمية جبل الريحان، وكان مطلوب إقامتها منذ العام 2006 بعد العدوان الاسرائيلي، لأن هذه المنطقة استراتيجية ومهمة وتتضمن احراجا جميلة حتى لا تذهب ضحية الكسارات والمرامل".


ولفت حماده الى ان "العمل الذي قامت به اللجنة اليوم جيد. اما بالنسبة الى موضوع العباسية فقد اتخذنا قرارين استثنائيين، اذ حفظنا حق مرور لصيادي صور، وهو امر مهم لان هؤلاء يؤمنون السمك، وكذلك المحافظة في كل المحميات على دور حراس الاحراج الذي كان طلب من وزارة الزراعة التي حضرت معنا في اللجنة".

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title