Loading alternative title

دعوةٌ من وزير الصحة الى اللبنانيين

دعوةٌ من وزير الصحة الى اللبنانيين
22-02-2020 17:48


 


دعا وزير الصحة حمد حسن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي، اللبنانيين الى "عدم تحويل الخوف إلى هلع هيستيري من كورونا"، مشيراً الى أن "هناك استجابة سريعة من الجهات المختصة للتعامل مع كورونا".


ولفت الى أن "منظمة الصحة العالمية أشادت باستعدادات لبنان لمواجهة كورونا"، موجهًا تحية الى "وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي تواكب هذه الأزمة ونعتمد الشفافيّة المطلقة في التعاطي معها ونقدّر الإجراءات التي اتخذت في مطار رفيق الحريري الدولي".


 


وأوضح أن "في 20 شباط تبيّن وجود أوّل مريضة بفيروس "كورونا" في لبنان ومن غير المطلوب إجراء فحوصات لكل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة".


وشدد على أن "الحجر الصحي "مش لعبة" والموضوع لا يعود إلى إرادة المريض فالمسؤولية تحتم علينا التعامل بكل جدية مع الفيروس "، مشيراً الى أن "الهلع أدى إلى فقدان مواد ومستلزمات ضرورية للإجراءات الوقائية كالكمامات لذا التعامل مع الموضوع بشكل غير مسؤول يحملنا جزء من المسؤولية والوضع تحت السيطرة".


واوضح أن "حالتان من الحالات الـ11 التي كان مشتبها بها كانتا على الطائرة الإيرانية والـ8 الآخرين كانوا في زيارات دينية في إيران"، موضحًا "أننا نعتمد الشفافية المطلقة إذ بادرنا مباشرة للإعلان عن أول إصابة بـ"كورونا" تم توثيقها".


من جهته، شدد مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس الأبيض، على أن "هناك عزل تام بين الغرف المخصصة لمرضى الكورونا وباقي اقسام المستشفى".


من جهتها، أشارت رئيسة قسم التمريض في المستشفى أنه "تم اتباع إجراءات خاصة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتم تأمين المستلزمات الصحية والتنسيق مع الصليب الأحمر".


بدورها، رئيسة المختبر الطبي في المستشفى، شددت على "أن لدينا كل الإمكانيات لإجراء الفحص المعتمد لتشخيص فيروس كورونا وهذا الفحص دقيق جدا وحتى الآن فحصنا 27 عينة ومريضة واحدة كانت نتيجتها ايجابية".


 


 

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title