Loading alternative title

أمير الكويت مبادرات الرسائل الخيّرة

أمير الكويت مبادرات الرسائل الخيّرة
24-05-2018 14:02



قبيل شهر رمضان أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رسالة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يستعرض فيها ضرورة حل الأزمة القطرية، وهذه واحدة من عدة رسائل طيّرها أمير الكويت لزعماء الدول الخليجية، متمنياً فيها أن يكون شهر رمضان مناسبة تشهد حل الأزمة القطرية.


وتعبر مبادرة رسائل الشيخ الصباح من أجل السلام في الخليج العربي، عن التزام أمير الكويت بدور الساعي دائماً للم شمل البيت الخليجي، وذلك على أسس الخير وتصحيح الأخطاء وتحويلها من خطايا الى عِبر لتلافي ارتكاب مثلها في المستقبل.


لا شك ان أمير الكويت هو طاقة خير كبيرة للخليج، وهو بنظر كل ملوك وأمراء دوله، يحتل مكانة مرموقة نظراً لخبرته العريقة في السياسة وفي حل الأزمات ونظراً بالاساس لنوايا الخير التي تحرك خبرته تجاه حل أزمات تلك المنطقة.


لقد عانت الكويت من عدوان بعثي كان يسيطر على العراق ويضطهد أهله هناك، وأراد نقل نموذج ظلمه الى الكويت. لقد صمدت الكويت ودافعت بشرف وحضارة عن ارضها، وتم تحرير الكويت وأعيد بناء ما تهدم بشجاعة الحكمة التي يتمتع بها أميرها وشعبها.


في الكويت يتم البناء على أسس ثابتة، وهي أسس الحكمة المستمدة من عراقة شعب الكويت وأيضاً من حكمة أميرها المشهود له بها. وميزة الشيخ صباح أنه يريد لنموذج خير بلده أن يعم على أشقائه في الدول المجاورة ليكون هذا الزاد هو خير فوق الخير الذي لديهم.


تجربة الكويت داخل منطقة الخليج فيها الكثير من المساحات البيضاء المضيئة، وذلك على مستوى الإعلام، حيث الصحافة الكويتية هي من أولى تجارب الإعلام العربي الديموقراطي والحر في المنطقة، ولكن إعلام الكويت أهدى المعرفة والثقافة والتغطية الموضوعية والنقد الإيجابي، ولم يهدِ الفتن والحملات المضللة الخ.. وحيث الوحدة الوطنية في الكويت ليست فقط مصلاً هاماً ضد فساد الفتن المذهبية والدينية ، بل هي أيضاً تاج مرصع بالإيمان فوق رأس الكويت.. وحيث تجربة النماء الاقتصادي والاستقرار الأمني والاجتماعي، ليست فقط سحابة خير تهطل على بيادر الكويت وتجعلها خضراء، بل هي سحابة خير تهطل مطراً منعشاً ومفيداً على كل الدول العربية وشعوبها.


هناك، بحق، تقدير عربي واسلامي للكويت التجربة الرائدة والمفيدة والخيّرة .. وتقدير مماثل لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي ينذر نفسه لشعبه ولوطنه ولأمته الإسلامية والعربية، ويعطي حكمة في زمن النزاعات والنوازع ويعطي خيراً في زمن الجدب، ويعطي إنسانية فوق كل أرض وحيث يوجد كل انسان.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title