Loading alternative title

ميشال فرعون: يبقى حضوره هو الأقوى

ميشال فرعون: يبقى حضوره هو الأقوى
19-06-2018 10:39



بقلم: بسّام عفيفي


حمل قانون الانتخاب الجديد الكثير من الهنَات، وذلك باعتراف كل القوى السياسية سواء تلك التي ساهمت في انتاجه أو تلك التي لم تكن شريكة في هذه العملية. والجميع بات الآن يطالب بتصحيحه. ربما كانت دائرة بيروت الأولى التي يوجد فيها لميشال فرعون تمثيل تاريخي وريادي، هي مثل يؤشر على ان القانون الانتخابي ليس عادلاً بالنسبة المطلوبة وذلك في بعض جوانبه، الأمر الذي تسفر عنه نتائج انتخابية غير مفهومة وتحتاج للتوقف أمامها وترك علامات استفهام ورائها.


ميشال فرعون زعيم وطني وكاثوليكي ونائب مخضرم عن بيروت الأولى حسب تسميتها الحالية وعن بيروت الكبرى وفي قلبها الأشرفية حسب التسمية التي نريدها لها. وعليه لا يمكن الوقوف مع واقعة عدم تمثله عن هذه الدائرة في الانتخابات الأخيرة، من دون طرح أسئلة مستغربة وحتى فيها نوع من المرارة. 


.. طبعاً بعد اعلان نتائج الانتخابات خرج فرعون بمؤتمر صحافي خلال اجتماع مع ماكينته الانتخابية، ليعلن بروح ديموقراطية وحضارية عالية، أن خسارة جولة انتخابية لا يعني خسارة "استمرار الكفاح من أجل مصالح الناس والبلد" أو خسارة المستقبل السياسي، لا سيما عندما يكون المعني بذلك زعيماً وطنياً وليس مجرد مرشح، وصاحب حيثية لها ما لها من ثقل سياسي داخلي وخارجي ولها سيرتها المعطاءة لجهة خدمة الناس والنهوض بمسؤولياته كنائب وكوزير على نحو مميز.


لن تنهي نتائج جولة انتخابات علاقة ميشال فرعون بقاعدته الانتخابية، ولن تنهي دوره السياسي الوطني ومكانته كزعيم كاثوليكي وسياسي يعتبر من نخب الساسة اللبنانيين. فالقادم من الوقت السياسي في لبنان، سيتسع لأن يكون لفرعون مساحته فيها ولن يؤثر على حيوية وأهمية أدائه داخل هذه المساحة أنه موجود داخل المجلس النيابي أو خارجه.


تحية لفرعون السياسي الذي يبقى له بين محبيه والمؤمنين بمكانته الوطنية الاحترام عينه بغض النظر عن نتائج جولة انتخابية جرت على قانون انتخابي لا نزال نشكو من معاييره التمثيلية.

الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title