الهديل

وسائل إعلام تستخدم صور مطوّر الألعاب هيديو كوجيما كقاتل رئيس الوزراء الياباني السابق

أصدر استوديو ألعاب “Hideo Kojima” رداً بعد نشر منشورات زائفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التي أخطأت في تعريف كوجيما المؤسس لاستوديو الألعاب على أنه قاتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي. 
وفي تغريدة، قالت الشركة إنها “تدين بشدة انتشار الأخبار الزائفة والشائعات التي تنقل معلومات كاذبة وستنظر في اتخاذ إجراءات قانونية في بعض الحالات”.
https://twitter.com/KojiPro2015_EN/status/1545751079685484544?t=jxJcFYJ_5VQNuyQVjPlisg&s=19
يوم الجمعة، أطلق رجل النار على آبي وقتله خلال خطابه في تجمع انتخابي سياسي. وألقت الشرطة القبض على مطلق النار في مكان الحادث والذي تم التعرف عليه لاحقاً على أنه تيتسويا ياماغامي البالغ من العمر 41 عاماً.
وبعد الحادث بوقتٍ قصير، نُشرت بعض الصور العنصرية على موقع “4chan” تربط وجه كوجيما بوجه مطلق النار. ورد مستخدماً آخر على المنشور بثلاث صور إضافية لكوجيما تظهر مصمم الألعاب المشهور في قبعة سوفياتية.
وقد أعاد الممثل الكوميدي الفرنسي جورج جورديتو في وقتٍ لاحق مشاركة هذه الصور على “تويتر” كجزء من منشور “ساخر” (تم حذف المنشور الآن) يقول فيه إن الجاني هو نجم كرة القدم الياباني كيسوكي هوندا.
وبالرغم من كون المحتوى ساخراً، إلا أن السياسي الفرنسي داميان ريو، قد أخذ الأمر على محمل الجد ونشر صوراً لكوجيما مع نص مترجم إلى “أقصى اليسار يقتل”. وقد التقطت الصور بعد ذلك من قبل وسائل الإعلام اليونانية والإيرانية التي استخدمت الصور عن طريق الخطأ في تغطيتها للاغتيال.
وحذف ريو منذ ذلك الحين تغريدته وأصدر اعتذاراً إلى كوجيما، مشيراً إلى إنه “استخدم نكتة ساذجة كمصدر للمعلومات”. وقد قامت وسيلة الإعلام اليونانيةـ، التي ضمت صورة لكوجيما في البث، بإزالة المقطع من موقع “يوتيوب”، بينما صححت الصحيفة الإيرانية الصورة التي استخدمتها في تقريرها.
Exit mobile version