الهديل

“تيك توك” ستدرّب الشركات على استخدام منصّتها للتسويق

تعمل “#تيك توك” على طرح برنامج جديد مدّته ستّة أسابيع واسمه “Follow Me” (تابعني)، يهدف إلى جذب المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسّطة إلى المنصّة. يتضمّن البرنامج إرشادات مفصّلة لتعليم الشركات كيفية استخدام التطبيق لتنمية شركاتهم، مثل كيفية الإعلان على التطبيق.

وأشار موقع “ذا فيرج” إلى أنّ الدورات مجانية فيها وستتضمّن دروساً حول إدارة الحملات على “تيك توك”، ونصائح من الشركات التي تستخدم التطبيق من قبل.

من المعروف أنّ “تيك توك” ساهمت في شهرة العديد من الأعمال أو المنتجات التي لم تكن معروفة، حيث قد يصل مقطع فيديو لأيّ منتج إلى ملايين المستخدمين. وقد لجأ العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة إلى “تيك توك” للترويج لشركاتهم، وقام العملاء بالمساهمة أيضاً من خلال مراجعات المنتجات والتوصيات والبرامج التعليمية على كيفيّة استخدام بعض المنتجات.

في هذا الإطار، قدّمت “تيك توك” المزيد من الطرق للمبدعين لكسب المال من خلال الإعلان على المنصّة في الأشهر القليلة الماضية. في أيار، قالت الشركة إنّها ستبدأ في مشاركة أرباح الإعلانات مع بعض المبدعين، الذين سيحصلون على 50 في المئة عند عرض الإعلانات جنباً إلى جنب مع مقاطع الفيديو الأكثر شهرة.

بلغت إيرادات “تيك توك” العام الماضي ما يقدّر بـ 4 مليارات دولار، وجاءت إلى حدّ كبير من الإعلانات، وفقاً لـ”بلومبرغ”. ومن المتوقّع أن تنمو إيراداتها هذا العام مع استمرار الشركة في بناء أجهزتها الإعلانية، ساعية إلى التنافس مع “غوغل” و”ميتا”، اللذين يهيمنان على #الإعلانات الرقمية.

 

Exit mobile version