الهديل

الادعاء على “سفّاح القاع”… هذه هي العقوبة التي تنتظره!

 

إدّعى الأربعاء الماضي، النائب العام الاستئنافي في البقاع منيف بركات على “سفّاح القاع” الياس ضاهر المشتبه به باغتصاب عدد من الأطفال بموجب ورق طلب وأحاله أمام قاضي التحقيق الأول في البقاع أماني سلامة.

وبحسب معلومات صحافية ، فقد أظهرت اعترافات الموقوف أنه قام باغتصاب 5 أطفال، ولا يزال يخضع هاتفه للتدقيق الفني لدى فرع المعلومات ببيروت حتى الان.

وأفادت المعلومات أن الإدعاء بموجب ورقة طلب تم بمواد تصل عقوبتها الى 10 سنوات وهي المواد 507 و508 و 509 التي تنص على حكمه بالسجن لمدة 10 سنوات، وبالمواد 531 و 532 و533.

والمادة 507 تنص على ما يلي “من اكره آخر بالعنف والتهديد على مكابدة او اجراء فعل مناف للحشمة عوقب بالاشغال الشاقة مدة لا تنقص عن اربع سنوات، واذا كان المعتدى عليه قاصراً أتم الخامسة عشرة ولم يتم الثامنة عشرة من عمره يعاقب المعتدي بالاشغال الشاقة لمدة لا تقل عن خمس سنوات ويكون الحد الأدنى للعقوبة ست سنوات أشغال شاقة اذا وقع الفعل على قاصر لم يتم الخامسة عشرة من عمره”.

أما المادة 508 تنص على أنه “يعاقب بالحبس لمدة عشر سنوات على الاكثر من لجأ الى ضروب الحيلة أو استفاد من علة امرىء في جسده أو نفسه فارتكب به فعلا منافيا للحشمة. أما إذا ارتكب الفعل بقاصر دون الخامسة عشرة من عمره يحكم على المعتدي بالاشغال الشاقة المؤقتة”.

والمادة 509 تنص على أنه “يعاقب بالحبس لمدة عشر سنوات على الاكثر من لجأ الى ضروب الحيلة أو استفاد من علة امرىء في جسده أو نفسه فارتكب به فعلا منافيا للحشمة.

أما إذا ارتكب الفعل بقاصر دون الخامسة عشرة من عمره يحكم على المعتدي بالاشغال الشاقة المؤقتة”.

والمادة 519 تنص على ان من لمس أو داعب بصورة منافية للحياء قاصرا دون الخامسة عشرة من عمره ذكرا كان أو أنثى أو أمرأة أو فتاة لهما من العمر خمسة عشرة سنة دون رضاهما عوقب بالحبس مدة لا تجاوز الستة أشهر.

Exit mobile version