الهديل

الصّدارة عربية… تعرف إلى أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2022

عانى قطاع الطيران على مدار العامين من خسائر بسبب قيود فيروس كورونا، إلا أن العام الحالي شهد تعافياً وزيادة كبيرة في أعداد المسافرين. ووفقاً لموقع جريدة “إندبندنت” البريطانية، فإن الخطوط الجوية القطرية توّجت بلقب أفضل شركة طيران في العالم لعام 2022 من قبل AirlineRatings.com، التي تعتبر وكالة لتصنيف الشركات وسلامة الطيران، حيث مقرها أستراليا واحتلت الشركة القطرية المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، بعدما تغلبت على شركات مثل طيران نيوزيلندا، طيران الاتحاد الإماراتية، كذلك الخطوط الجوية الكورية. كما نالت الخطوط القطرية إشادة خاصة بسبب التزامها بالتحليق خلال الوباء، حيث حققت الشركة خلالها أرباحاً قياسية رغم خسارة الأموال في العديد من الرحلات الجوية الطويلة.

وقال جيفري توماس، رئيس تحرير موقع AirlineRatings.com إن جوائز التميز تسلط الضوء على أفضل شركة طيران في العالم، حيث تستحق الخطوط القطرية الصدارة في ظل اتباع الكثير من التحسينات في الطائرات، إذ أصبح المسافرون في جميع أنحاء العالم في وضع أفضل بسبب سعي الخطوط الجوية القطرية للتميز. ويقيّم فريق المحررين الذين يحددون الفائزين بالجوائز سلامة كل شركة طيران مع تقييمات المنتجات، كذلك مراجعات الركاب، عمر الأسطول، الالتزام البيئي، بالإضافة إلى الأرباح.

كما فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزتي التميز في المسافات الطويلة بالشرق الأوسط وأفريقيا، كذلك أفضل درجة لرجال الأعمال. بينما قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “يعتبر الفوز بهذه الجوائز بمثابة تأييد آخر لكل ما نمثله كشركة طيران، حيث تلتزم الخطوط الجوية القطرية التزاماً تاماً بتوفير تجربة عملاء لا مثيل لها، حيث يتمثل هدفنا في تحقيق التميز، لحصولنا مرة أخرى على “أفضل شركة طيران في العام”، أيضاً “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”، “أفضل درجة رجال أعمال”، ما يدل إلى أننا نواصل ريادة الصناعة مع عودة الركاب إلى السماء”. ووفق قائمة AirlineRatings.com، فقد حلت “شركة طيران الاتحاد”، التي تتّخذ من الإمارات مقراً لها، في المرتبة الثالثة، حيث حصدت أيضاً جائزة أفضل شركة طيران بيئية لهذا العام، نظراً لالتزامها بخفض الانبعاثات الكربونية، كما جاءت شركة طيران الإمارات في المركز الـ16.

وفي ما يأتي قائمة أفضل 20 شركة طيران في العالم لعام

2022:

1- الخطوط الجوية القطرية

.2- طيران نيوزيلندا.

3- طيران الاتحاد.

4- الخطوط الجوية الكورية.

5- الخطوط الجوية السنغافورية.

6- كانتاس.

7- فيرجن أستراليا.

8- إيفا إير.

9- الخطوط الجوية التركية

.10- أول نيبون.

11- خطوط كاثي باسيفيك الجوية.

12- فيرجن أتلانتيك

.13- الخطوط الجوية اليابانية.

14- جيت بلو.

15- فينير

16- طيران الإمارات.

17- هاواي.

18- الخطوط الجوية الفرنسية.

19- خطوط ألاسكا الجوية.

20- الخطوط الجوية البريطانية.

Exit mobile version