الهديل

الذهب عالق في نطاق ضيّق مع اقتراب اجتماعات بنوك مركزية

استقرّت أسعار الذهب اليوم مدعومة بتراجع الدولار، لكنّ الأسعار كانت عالقة في نطاق ضيّق إذ امتنع المستثمرون عن القيام بمراهنات كبيرة قبل اجتماعات بنوك مركزية رئيسية.

وبحلول الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش، كان الذهب مستقرّاً في المعاملات الفورية عند 1708,35 دولارات للأوقية (الأونصة) بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0,3 في المئة إلى 1704,8 دولارات.

وانخفض الدولار 0,5 في المئة مقابل منافسيه، ما يجعل السبائك المسعّرة بالعملة الأميركية أقلّ تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وما قدّم بعض الدعم للذهب أن بلغت نسبة توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل نحو 30 في المئة، وفقاً لأداة “فيد ووتش” التابعة لـ”سي.إم.إي” بعد أن وصلت التوقعات إلى 80 في المئة الأسبوع الماضي.

ويتوقع المشاركون في السوق الآن أن يرفع المركزي الأميركي سعر الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماعه المقرر في 26 و27 تموز. ويجتمع كلّ من البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان يوم الخميس، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يعلن المركزي الأوروبي زيادة بمقدار 25 نقطة أساس.

وينظر إلى الذهب على أنّه وسيلة للتحوط في وجه التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,4 في المئة إلى 18,75 دولاراً للأوقية وهبط البلاتين 0,1 في المئة إلى 862 دولاراً بينما زاد البلاديوم 1,3 في المئة إلى 1878,13 دولاراً.

Exit mobile version