الهديل

خاص الهديل: عداد كورونا يعاود الارتفاع..احذروا وتلقحوا!

عاد عداد كورونا في لبنان الى الارتفاع حيث سجل ٢٥٤٦ إصابة جديدة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية.
وأكد الدكتور عاصم عراجي، في حديث لموقع “الهديل”: ” تعود اسباب ارتفاع عدد المصابين بكورونا للمتحور الجديد “أوميكرون BA5″ وهو سريع الانتشار والعدوى لكن الواضح انه اقل خطورة من بقية المتحورات و السبب الاخر هو رفع الاجراءات الوقائية عن معظم دول العالم”.
ويشير عراجي الى ان معظم الاصابات لا تشكل خطراً على المرضى خاصة الملقحين منهم ومعظم المرضى الذين دخلوا المستشفيات هم الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح. كما ارتفع عدد المرضى الذين دخلوا الى المستشفى حيث شغلوا تقريباً ٣٥٪؜ من الاسرة المخصصة لكورونا.
كما شدد على دعوة الناس للالتزام بالمسؤولية الفردية والعودة للوقاية وذلك من خلال ارتداء الكمامة والنظافة الشخصية وأخذ اللقاح لا سيما اننا في موسم الصيف حيث امكانية الاختلاط واردة.
وفي السياق عبر عراجي عن وضع القطاع الصحي في لبنان اذ يعاني من ازمة كبيرة بسبب الوضع الاقتصادي والمالي في البلد و كلفة الدخول للمستشفى مرتفعة جداً لذلك من الضروري التشدد في الوقاية الصحية لتجنب زيادة اعداد المصابين بفيروس كورونا وبالتالي زيادة نسبة الاسرة في المستشفيات، خاصة في هذا الموسم الصيفي الواعد جداً من الناحية الاقتصادية واعداد المغتربين الكبيرة الذين اتوا الى لبنان

Exit mobile version