الهديل

اللواء ابراهيم: “الوضع الأمني مستقر.. وحل مسألة الجوازات تبدأ اعتباراً من هذا التاريخ

كرم رئيس بلدية اليمونة طلال شريف مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم باحتفال أقيم في دارته في اليمونة، بحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، وزير البيئة ناصر ياسين، النائب طوني حبشي، النائب السابق اميل رحمة، فعاليات سياسة، دينية، قيادات أمنية، رؤوساء بلديات، وجهاء عشائر وفعاليات.

 

بعد زيارة تفقد فيها اللواء ابراهيم لبحيرة اليمونة وبعد شرح رئيس البلدية طلال شريف عن أهمية البحيرة المناخية وتأمين البحيرة مياه الشفة لعشرات القرى، وأهميتها بتربية الثروة السمكية.

 

وقال ابراهيم، رداً على أسئلة الإعلاميين: “سبق وقلنا كانت لي زيارة الى العراق على ضوء ما قمنا به العام الماضي قضى بتوقيع عقد ينص على تقديم العراق مليون طن نفط او فيول اويل لزوم الكهرباء، هذا العقد شارف على نهاياته وتصل آخر دفعة إلى لبنان حول ما اتفق عليه في شهر أيلول المقبل، وكان لا بد أن نقصد العراق وأن نطلب من الاخوة العراقيين بهدف تجديد العقد، والعراق طلع أكرم منا ووعدنا بتمديد العقد وزيادة الكمية المعطاة للبنان إلى مليوني طن”.

ورداً على سؤال حول الوضع الأمني، أشار اللواء ابراهيم أنّ “الوضع الأمني مستقر باليمونة والوضع الأمني في لبنان يشبه الوضع في اليمونة، لا بد أن يكون بعض الفلتات الأمنية، لكنها لا تعني الفلتان والوضع الأمني مثل أي وضع أمني في العالم” .

 

وحول أزمة جوازات السفر، أكدّ أنّ مشكلة جوازات السفر عمرها سنة أو أقل، وهذا له علاقة بفتح الاعتمادات وناتجة عن تأخير فتح الاعتمادات، الشهر الماضي تم فتح الاعتماد وحل مسألة الجوازات تبدأ اعتباراً من الشهر العاشر.

 

وحول طلب الطحين من العراق، قال: “طلبنا الطحين من العراق وقد تبين أنّ العراق ليس لديه مخزون طحين ووعدنا بتقديم القمح بدل الطحين”.

 

وألقى رئيس بلدية اليمونة طلال شريف كلمة ترحيبة باللواء ابراهيم.

Exit mobile version