الهديل

خطوة مفاجئة… خصم على أسعار هواتف آيفون لـ4 أيام!

أعلنت شركة أبل “تقديم خصم يصل إلى 600 يوان (89 دولاراً) على آيفون 13 برو بين 29 تموز (يوليو) والأول من آب (أغسطس) للمستهلكين في الصين”. إلا أن على الشخص الذي يريد الحصول على هذا الخصم استخدام واحدة من عدد محدد من منصات الدفع، مثل “Alipay” التابعة لشركة آنت غروب، وفقاً لإشعار شركة أبل على موقعها عبر الإنترن.

بالتوازي، سجّلت الشركة الأميركية نمواً صحياً في مبيعاتها في الصين خلال حزيران (يونيو) وفقاً للإحصاءات الوطنية، بالرغم من أن الخصومات تشير إلى أن لديها فائضاً في المخزون يتجه إلى النصف الأخير من العام.

ومن المقرّر أن تعلن أبل عن نتائجها المالية للربع الثالث يوم الخميس، ومن المتوّقّع أن تسجّل أبطأ نمو ربع سنوي في المبيعات منذ الأيام الأولى لكورونا.

واللافت أن شركة أبل لا تُدخل التعديلات على أسعار آيفون إلا أن الاضطرابات الاقتصادية التي حدثت هذا العام دفعتها إلى هذه الخطوة. فتم مثلًا رفع الأسعار في اليابان استجابة لضعف الين الياباني بشكل كبير.

من جهتها، لفتت شركة الأبحاث “Canalys” هذا الشهر إلى أن “ضعف الطلب الاستهلاكي والتضخم وقضايا سلسلة التوريد تسبّبت في انخفاض بنسبة 9% في مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني. وتحملت الشركات الصينية العبء الأكبر من تلك الضربة، حيث سجلت انخفاضاً بأكثر من 10%”.

وتأتي الخصومات في وقت يحاول الاقتصاد الصيني التعافي من عمليات الإغلاق الرئيسية التي سببها فيروس كورونا في مركزي الأعمال شنغهاي وبكين، والتي أضرت بمبيعات العلامات التجارية المحلية الرائدة للهواتف الذكية مثل “شاومي”، “فيفو” و”أوبو”.

 

 

Exit mobile version