الهديل

اتهامات.. هكذا علّقت إسرائيل على فيديو “حزب الله” بشأن سُفن “كاريش”

 

علقت وسائل إعلام إسرائيلية على المقطع المصور الذي نشره الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، لإحداثيات منصات استخراج الغاز على ساحل فلسطين المحتلة.

وقال مراسل الشؤون العربية في “القناة 12″، يارون شنايدر، إنّ “الفيديو الذي نشره الإعلام الحربي موجه إلينا أي للإسرائيليين”، مضيفاً أنّه “يجسد تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله التي أطلقها مراراً وتكراراً في الأسابيع الأخيرة حول منصة كاريش”.

وبحسب شنايدر، فإن “تهديدات السيد نصرالله تتمثل بالمس بمنصة الغاز كاريش، وليست هي فقط، بل أيضاً المس بالسفن الموجودة في المحيط، وسلسلة من الأهداف في البحر وخاصة في محيط المنطقة المتنازع عليها والتي تجري حولها حالياً مفاوضات بين إسرائيل ولبنان”.

مع هذا، فقد اعتبرت “القناة 12” الإسرائيلية أنّ “الفيديو الذي نشره حزب الله اليوم يعتبر ترحيباً بالموفد الأميركي أموس هوكشتاين”.

وحملت المشاهد التي بثها الإعلام الحربي اليوم الأحد عنوان: “في المرمى… واللعب بالوقت غير مفيد”، كذلك، استعرض الفيديو صواريخ بحرية للمقاومة.

وفي وقتٍ سابق، نقلت “الميادين” عن “مصادر خبيرة” قولها إنّ “مشاهد حقل كاريش التي عرضها حزب الله مؤخراً، جرى التقاطها بواسطة كاميرا حرارية متقدّمة”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “الكاميرا الحرارية المتقدمة تخص سلاحاً صاروخياً من النوع المتخصص بالالتحام مع أهداف بحرية”، مضيفةً أنّ “التشويش الذي ظهر على الصورة في الفيديو كان مقصوداً

Exit mobile version