الهديل

الصين تحذر أمريكا من خطوة قد تدمر العالم.. جيشنا لن يقف مكتوفي الأيدي

وجهت الخارجية الصينية تحذير شديد اللهجة من زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان في إطار جولتها الآسيوية التي تجريها خلال الفترة الجارية، وصعدت الخارجية الصين من لهجتها مؤكدة أنه في حال زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي إلى تايوان إن الجيش الصيني لن يقف مكتوف الأيدي.

 

تحذير صيني شديد من خطوة أمريكية تهدد استقرار الجميع

أوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية أن زيارة بيلوسي إلى تايوان سيكون لها تداعيات خطيرة وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين الأول من أغسطس وصلت نانسي بيلوسي، إلى سنغافورة في بداية جولتها الأسيوية، من جانبه أوضح المتحدث باسم وزارة خارجية سنغافورة فإن زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تلتقي عددًا من الوزراء وتحضر حفلًا مع غرفة التجارة الأمريكية في سنغافورة.

 

بيلوسي تكشف جولتها الآسيوية

وفي وقت سابق لها كشفت بيلوسي جولتها الأسيوية إذ أنها تبدأ بزيار كل من ماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان من أجل مناقشة عددًا من الأمور من بينها ملف التجارة وأزمة كورونا، وتغير المناخ والأمن والحكم الديمقراطي ولم تؤكد التقارير الإخبارية أنها قد تزور تايوان.

 

وفي وقت سابق له وجه الرئيس الصيني شي جين بينغ تحذير شديد اللهجة إلى نظيره الأمريكية من تدخل واشنطن التدخل في تعاملات بكين مع تايوان، إذ ستكون بيلوسي أول مسؤول رفيع المستوى يزور تايوان منذ زيارة رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش.

Exit mobile version