الهديل

خاص الهديل-“الورشة” تطلق معرض “احياء٢”

اطلقت “الورشة” لمؤسسها الدكتور خالد غطاس، برعاية وزير الثقافة اللبنانية محمد وسام مرتضى وبالتعاون مع محترف نبيل سعد فعاليات المعرض السنوي “احياء٢” الذي يسعى الى احياء الجانب الفني داخل حياة كل انسان ولتحقيق رسالة “الورشة” التي تهدف لاعادة بناء الانسان ومن ثم المجتمع، وذلك خلال يومي السبت والأحد ٢٠-٢١ من الشهر الجاري.

افتتح المعرض عند الساعة ٦:٠٠ مساء بكلمة وزير الثقافة ممثلة بنقيب الفنانيين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، وتلاها كلمة للفنان نبيل سعد، ومن ثم كلمة للدكتور خالد غطاس، بعد ذلك جال الحضور في المعرض للاطلاع على لوحات الفنانيين التي فاق عددها ال ١٠٠ لوحة، كما تم تكريم جميع الفنانيين الذين حضروا من قبل غطاس. وأطلق “أحياء٢” جائزته الأولى للفنان التشكيلي حسين جمعة الذي أعرب عن شدة فرحه بهذا التكريم باعتباره الأول بالنسبة له خلال مسيرته الفنية.

وانتهى اليوم الأول من المعرض بفقرة غنائية قدمتها فرقة “الورشة” الموسيقية بقيادة سليم جمال حمية، مؤلفة من أربعة أغنيات، ثلاثة منها مقتبسة من أفلام سينمائية ومسرحيات تحمل نفس رسالة “الورشة” وأغنية رابعة خاصة ب “الورشة” من كتابة الدكتور خالد غطاس، والحان وتوزيع جمال ياسين.

وفي اليوم الثاني من المعرض عرضت لوحات طلاب “محترف نبيل سعد”، وقدمت فرقة “الورشة” التمثيلية بقيادة المخرجة زينة دكاش مسرحية “نهر الجنون” لمؤلفها توفيق الحكيم، وانتهت فعاليات “احياء ٢” بكلمة للدكتور خالد غطاس.

 

Exit mobile version