الهديل

كارول سماحة تندّد بفنّ اليوم بعد سيطرة الأغاني الهابطة عليه

حذّرت الفنانة كارول سماحة من توجّهات الفن في الوقت الحالي، مشيرةً إلى أنّه “يذهب حاليًا في اتّجاه غير جيّد”، وأنّنا “نعيش في زمن تسيطر عليه الأغاني الهابطة”.

 

كما قالت سماحة، في لقاء لها مع “سكاي نيوز”: “دائما كان هناك الفن الجيد والفن الأقل منه، ودائما كانت الألوان الغنائية موجودة باختلافاتها الكثيرة، من الألوان الكلاسيكية والشعبية، التي يُطلق عليها في مصر (أغاني المهرجانات)، لكننا نعيش في زمن تسيطر عليه الأغاني الهابطة”.

وتابعت: “لقد فقدنا التوزان الذي رأيناه سابقا بين الأغاني الجيدة والأغاني الهابطة، التي أصبح انتشارها حاليا أكثر بكثير من الأغاني ذات القيمة، وهذا أمر يحزنني ويخيفني، حيث أصبح بإمكان أي كان اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي أن يدعي أنه مغنّ”.

واستشهدت سماحة بشابٍ مصري غنّى لـ”بطّة” ورفضت عن ذكر اسمه لأنها لا تسوّق له. وذكرت أنّ الإعلام استضافه بعد غنائه للبطة وعبّرت عن استغرابها حول رغبة الإعلام باستضافته وأمثاله.

وعن أغنيتها الأخيرة “يا بنات يا شباب”، نفت كارول كلّ الأحاديث التي تقول أنّها تدعم فكرة عدم الزواج، وقالت: “لا أبدا، أحببت أن أتناول في هذه الأغنية موضوعا اجتماعيا ونقديا إلى حد ما، بعدما أكثرت مؤخرا من الأغاني الدرامية والعاطفية. كما شعرت أنه بعد فترة كورونا أصبح الناس بحاجة إلى الفرح والبهجة”.

كما أكّدت أنّها قدّمت هذه الأغنية على سبيل المزاح مع الجمهور لا لإعطائهم دروسًا. إضافةً إلى أنّها استوحتها من الفيلسوف سقراط الذي سُئل عما إذا كان ينصح الإنسان بالزواج أم لا، فأجاب بأنه سيندم في الحالتين. ومقولته هذه علقت في ذهنها وأحبّت أن تقدّم أغنية عن موضوعها.

Exit mobile version