الهديل

أبي رميا يرفض التعليق على مواقف بري…

رفض النائب سيمون أبي رميا التعليق على مواقف رئيس مجلس النواب نبيه بري، قائلاً: “ننأى بأنفسنا عن الدخول في سجالات سياسية عقيمة لا توصل البلد إلى بر الأمان ولا تقدم للمواطن أي شيء بينما هو ينتظر الإنقاذ”. 

وعمّا إذا كان انحياز رئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى مواقف رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، أكّد أبي رميا في حديث لـ”صوت كلّ لبنان”، أن التأليف وارد في أي لحظة، لافتًا إلى أن لقاء الرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي أمس أكبر دليل على استمرار التواصل بينهما رغم السجالات الإعلامية.

وأضاف: “ميقاتي يدرك الواقع والوسطاء يدركون أهمية أن يكون هناك حكومة جديدة كاملة الأوصاف يمكنها إدارة البلد في حال الوصول إلى الفراغ”.

ومع بدء المهلة الدستورية، دعا أبي رميا زملائه النواب، إلى وقف المناكفات والمزايدات والتطلّع إلى مصلحة الوطن، مطالبًا بـ”الاتفاق على انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل 31 تشرين الأول”.

وعن مصير طلاب المدارس، أكّد أبي رميا أنّ “الخطر داهم والمخاوف جدية باحتمال إلغاء العام الدراسي”، مؤيّدًا مطالبة الدول المانحة التي تدفع أموالًا لتعليم النازحين السوريين في المدارس اللبنانية بمساعدة الطلاب اللبنانيين تحقيقًا للمساواة.

Exit mobile version