الهديل

ما حمله اليوم هوكشتاين هو صك تنازل عن الحدود البحرية والبرية وثرواتنا البحرية والمائية

كتب دكتور فؤاد غزيري الآتي :

يا ايها اللبنانيون

اليوم اسرائيل تريد ان تحقق في السلم ما لم تستطيع تحقيقه خلال ٣ عقود من الحروب وبدون طلقة نار واحدة ، ومن خلال حكامنا العملاء والخونة .

منذ اشهر وهوتشكين واصدقاؤه اللبنانيون يسوقون لمهمته وينشرون الاكاذيب والاضاليل واخرها

انهم نجحوا فى اقناع اسرائيل بالتنازل عن حقل قانا الغير مكتشف ارضاء لمطالب الدولة اللبنانية مقابل فقط التنازل عن عدة أمتار من البر ..

هل تعلمون ما يعني هذا و

*ماذا يعني التنازل عن النقطة B1*

ان حقل قانا والذي صرح هوتشكين قبل مغادرته بيروت اليوم انه يقدمه هدية الى اللبنانيين هو اصلا لنا وبالقوانين الدولية (عم يبيعنا من كيسنا) وهذا مثل الذي يبيع السمك في الماء ، وبالخلاف عن حقل كاريش لا احد يعرف عن كمية الغاز في قعر قانا الا الإسرائيلي ،والاخير رافض ان يعطي الداتا الى اللبنانيين

*ان تنازل لبنان عن النقطة B1 لإسرائيل* *يعني* ان انطلاقة الخط ٢٣ اللا قانوني يصبح قانونيا بارتكازه على نقطة انطلاق برية ويمكن بعدها لاسرائيل ان تعيدنا الى ما قبل قبل الخط ٢٣ اي الى خط هوف وبالقانون .

وحصول اسرائيل على B1

(انظر للخريطة في الاسفل) يعني حصولها على اهم نقطة استراتيجية و متقدمة في العمق الجنوبي اللبناني وتكشف كامل الجنوب اللبناني بما فيها مدينة صور ،، كما ان هذه النقطة تمر برأس الناقورة التى ينطلق منها الخط الذي يعتمد عليه الجيش اللبناني في اثبات حقوقه في المنطقة الاقتصادية الخالصة وفي الخط ٢٩ .

ومن الناحية القانونية وبمجرد تنازل لبنان عن هذه النقطة تستطيع اسرائيل رفع دعوى امام المحاكم الدولية استنادا الى قانون البحار لتغيير كامل الخط البحري .

*ان تنازل لبنان عن النقطة B1 يعني* تنازله عن الحدود المُرسمة في العام 1923 ضمن معاهدة (بوليه نيوكامب) بين الانتدابين الفرنسي والبريطاني للحدود البرية بين لبنان وفلسطين والتى كرست في العام 1926 وايضا في اتفاقية الهدنة عام 1949.

*ان التنازل عن النقطة B1 يعني* ان التغيير لنقطة برية ينسحب على كامل النقاط البرية بما يفقد لبنان كل النقاط المتحفظ عليها بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.

*يا ايها اللبنانيون*

الوسيط الإسرائيلي ليس بابا نويل وما يقدمه لكم اليوم ليس هديه بل جزرة واهانه لكل لبناني .

*على رئيس الجمهورية* *وحفاظا على ما تبقى له من ماء الوجه وكرامة*

الاعلان عن فشل الوساطة الأميركية بسقوط كل المهل المعطاة للوسيط الإسرائيلي هوتشكين دون التوصل إلى اتفاق يحفظ حقوق الدولة اللبنانية .

كما نطالبه بان ينفذ وعده السابق باللجوء الى الطرق القانونية والتحكيم الدولي وارسال المرسوم ٦٤٣٣ معدلا الى هيئة الامم المتحدة في حال فشل الوساطة .

*كما نطالب المقاومة تحديد موقفها من الوسيط* الإسرائيلي الذي يعمل لصالح دولة العدو وتطالب باسقاط وساطته ودعم مطالبنا القانونية والتى تحفظ حقوق الدولة اللبنانية واهمها ارسال المرسوم ٦٤٣٣ معدلا الى هيئة الأمم المتحدة .

*جبهة الدفاع عن الخط ٢٩*

*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*

Exit mobile version