الهديل

تزوَّجت مليارديراً يكبرها بـ60 عاماً لكنه توفي ولم يترك لها شيئاً – قصة نجمة الإغراء وقطب النفط الأمريكي

حين تزوج الملياردير جيه ​​هاورد مارشال من نجمة الإغراء آنا نيكول سميث، كان يبلغ من العمر 89 عاماً بينما كانت آنا نيكول سميث، عارضة الأزياء السابقة في مجلة “بلاي بوي” الإباحية،، تبلغ من العمر حينها 26 عاماً.

وعلى الرغم من سخرية الجميع من زواجهما، واتهام آنا نيكول سميث أنها كانت طامعة بأموال زوجها، أكد الطرفان أنهما مغرمان ببعضهما، لكن وفاة زوج آنا نيكول سميث بعد 14 شهراً فقط تسبّب في نشوب نزاع قضائي دام عقوداً بين آنا وعائلة مارشال على ثروته، في واحدة من أكبر النزاعات القانونية في التاريخ الأمريكي.

 

من هو زوج آنا نيكول سميث؟ وكيف جمع ثروته؟

وُلد هوارد مارشال في ولاية بنسلفانيا عام 1905. والتحق بكلية هارفارد ثم كلية الحقوق بجامعة ييل، حيث تخرج بامتياز في عام 1931، ثم أصبح لاحقاً مساعداً لعميد الجامعة لعدة سنوات.

 

لكن التغيير الحقيقي في حياته ودخوله عالم المال كان عام 1935، عندما أصبح مستشاراً خاصاً لرئيس شركة “Standard Oil of California” والتي تُعرف اليوم باسم “Chevron” وهناك تعلم كل شيء عن أعمال البترول.

وحقق بعد ذلك ثروة كبيرة من خلال عمله في القطاعات الفيدرالية والتجارية، واستثمر بكثافة في صناعة النفط، لتصل قيمة تلك الاستثمارات في نهاية المطاف إلى المليارات.

 

تزوّج مارشال مرتين خلال رحلة تنامي ثروته وأصبح لديه ولدان، “جيه هاورد مارشال الثالث” و”إي بيرس مارشال”.

ورغم ثروته الكبيرة، كانت حياة الملياردير”هاورد مارشال” مليئة بالمآسي، انتهى زواجه الأول بالطلاق وتوفيت زوجته الثانية بمرض الزهايمر في عام 1991 بعد 30 عاماً من الزواج. ثم ماتت عشيقته في نفس العام بعد إجراء عملية شد الوجه.

 

لقاء نجمة الإغراء آنا نيكول سميث وزوجها بمحض الصدفة

ذكرت مجلة “New York” أنَّ خسارة هاورد مارشال لزوجته وعشيقته في نفس الوقت تقريباً، تركت قطب النفط في حالة ضياع نفسي. كان موظفوه قلقين من أنَّ الملياردير البالغ من العمر 86 عاماً ربما يقدم على الانتحار، لذا اقترح سائقه عليه الذهاب إلى ملهى تعري في هيوستن يُدعى “جيجي” للبحث عن سيدة شابة جديدة.

بعد ظهر أحد أيام أكتوبر/تشرين الأول من عام 1991، وصل هاورد مارشال على كرسي متحرك إلى ملهى “جيجي”، وكانت آنا نيكول سميث البالغة من العمر 26 عاماً حينها في نوبة النهار.

Exit mobile version