الهديل

افتتاح توسعة مطار حمد الدولي – الباكر: “جاهزون لاستقبال ضيوف قطر في كأس العالم

أكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن الناقلة الوطنية قادرة على استيعاب حركة السفر المتوقعة خلال نهائيات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.
وقال خلال المؤتمر الصحفي على هامش الندوة المالية العالمية لاتحاد النقل الجوي الدولي «إياتا» إن الخطوط القطرية لديها من القدرات البشرية والتقنية والطائرات ما يؤهلها لاستيعاب زوار دولة قطر خلال الحدث العالمي للاستمتاع بنسخة مبهرة من البطولة، دون الإخلال بجدول أعمالها الاعتيادي من مقر عملياتها مطار حمد الدولي أفضل مطار في العالم 2022 وفق تصنيف «سكاي تراكس» العالمية.

 

 

وتابع: «كما أن استراتيجية التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تقوم أيضا على تنظيم رحلات عبر طيران الشارتر لخدمة مشجعي اليوم الواحد والتي ستساعد القادمين من الدول المجاورة من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم على القدوم إلى قطر لمتابعة الفعاليات ومشاهدة المباريات والعودة في نفس اليوم».

 

كما أوضح أن أعمال توسعة مطار حمد الدولي تسير وفق الجدول الزمني المخطط وأن افتتاح المرحلة الأولى أمام المسافرين سيكون بحلول منتصف شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف الباكر أن أعمال التوسعة تنقسم إلى مرحلتين (أ) و(ب)، وتشملُ المرحلة (أ) الربط بين المنطقة الشمالية والمنطقة المركزية الجديدة في مبنى المسافرين ويُتوقع أن تزيد هذه المرحلة القدرة الاستيعابية للمطار لاستقبال أكثر 58 مليون مسافر سنويًا، فيما سيكون بإمكان المطار استقبال أكثر من 60 مليون مسافر لدى اكتمال المرحلة الثانية المقرر انطلاقها في مطلع عام 2023 لتلبية الطلب المتزايد على سفر الأفراد وشحن البضائع جوًا.

 

وبهذا سيصبح إجمالي مساحة منطقة صالة المسافرين التي سوف تشملها عملية التوسعة 240 ألف متر مربع، حيث سيتمُ دمجها ضمن المبنى الحالي، بما يسمحُ بانتقال المسافرين من منطقة إلى أخرى في سلاسة وسهولة، ويضمنُ مواصلة مطار حمد الدولي عملياته التشغيلية عبر مبنى واحد.
وحول الحديث عن ارتفاع أسعار باقات كأس العالم التي توفرها «القطرية» للجماهير والمشجعين، قال الباكر إن الأسعار كما هي ولم تتغير منذ الإعلان عنها ويمكن التأكد من ذلك عبر زيارة موقعنا الرسمي والإطلاع عليها مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأسعار المعروضة لباقات السفر تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

وتوفر «القطرية» بوصفها راعي الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️باقات متنوعة لمشجعي كرة القدم تشمل تذاكر حضور المباريات وتذاكر الرحلات الجوية والإقامة الفندقية لمواجهة الطلب المتزايد على السفر لحضور منافسات البطولة.
ورداً على سؤال لـ «العرب» حول استراتيجية التوسع التي تتبناها الخطوط الجوية القطرية في قارة إفريقيا قال: «نؤكد على التزامنا تجاه إفريقيا عن طريق دعم التوظيف وتوسيع شبكة رحلاتنا بإضافة وجهاتٍ جديدة مثل أبيدجان وأبوجا وأكرا وهراري وكانو ولواندا ولوساكا وبورت هاركور».
وأضاف: «تعتبر هذه المرحلة مناسبة لنستفيد من هذا النمو في إفريقيا، خاصةً منذ مواصلة تسيير رحلاتنا من وإلى القارة خلال جائحة «كوفيد – 19» وتوسيع عملياتنا في ذلك الوقت وحتى الآن. سنعمل على ضمان مساهمة الطيران بدوره الرئيسي في فتح بوابة السفر أمام إفريقيا نحو العالم، من خلال تسيير رحلات مباشرة لربط القارة السمراء بالعالم عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي ليصبح محطة ربط بين الشرق والغرب ويوفر لعملاء الناقلة أفضل السبل للوصول إلى وجهاتهم النهائية بطريقة سهلة وآمنة».

 

وكان الباكر أعلن مؤخرا خلال مشاركته في اجتماع قمة الطيران الأفريقي الذي أقيم في كيغالي- رواندا، إطلاق حملة توظيف مُكثفة لما يقرب من 3000 موظف من إفريقيا مع توقعاته بنمو قطاع الطيران التجاري في إفريقيا وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا بوتيرة أسرع من السابق خلال العامين المقبلين.

Exit mobile version