الهديل

بعيدًا عن تناوله.. أغرب 5 استخدامات لـ«الأرز»

الأرز هو أحد العناصر الغذائية الأساسية التي اتفق العالم أجمع على أهميته فباختلاف الثقافات والدول تجد ما يجتمع عليه الجميع في طعامهم المميز هو وجود الأرز بأنواعه المختلفة ورغم أن الأرز طعام مميز في مذاقه إلا أنه امتلك من الخصاص ما أهلته أن يدخل ضمن العديد من الاستخدامات الأخرى بعيدا عن تناوله.

ومن أبرز استخدامات الأرز المختلفة وفقا لموقع “كوكيست

– تجفيف الموبايل

يعد هذا الاستخدام هو الأكثر شهرة للأرز فبمجرد أن يسقط الموبايل في الماء تكون أولى خطوات الحفاظ عليه وتجفيفه هو وضعه في الارز لمدة 24 ساعة حيث يساعد الارز على امتصاص الرطوبة من الموبايل.

– معطر جو

يعتبر الأرز عنصر مثالي لصنع القليل من معطر الجو وذلك من خلال استخدم ربع كوب من الأرز ويضاف له ما بين 10 إلى 20 قطرة من الزيوت العطرية وبمجرد خلطهم تمتلئ الغرفة تدريجيا برائحة الزيت العطرية.

– مادة ساخنة

يمكن استخدام الأرز أيضا لصنع ضمادة تسخين لتسكين الأم تشنجات العضلات وذلك من خلال مليء كيس من القماش الطبيعي ببعض الأرز ووضعه في الميكروويف لمدة 30 ثانية في كل مرة تحتاج إلى ضغط ساخن.

– التحقق من سخونة الزيت

إذا كنت ترغب في التحقق من درجة حرارة الزيت الذي تستخدمه فكل ما عليك هو وضع عدد من حبات الأرز في الزيت إذا غاص الأرز في القاع فإن الزيت يحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يسخن أما إذا ظهر الأرز على السطح فهذا يعني أن الزيت جاهز للقلي.

– منع الأدوات من الصدأ

يعمل الأرز أيضا على الحفاظ على أدواتك اليدوية خالية من الصدأ فقط كل ما تحتاجه وضعها في وعاء من الأرز.

 

 

Exit mobile version