ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعا في السرايا الحكومية اليوم، ضم نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المال جورج معرّاوي، ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.
وتم في خلال الاجتماع بحث في الأوضاع المالية والتحضيرات لإعداد موازنة العام 2023.
كما إستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة فنلندا الجديدة آن مسكانن في زيارة تعارف لمناسبة تسلمها مهامها.
واستقبل النائب السابق عاصم عراجي.
أمني
الجيش يتابع أعمال إزالة الألغام في جرود عرسال ورأس بعلبك
أعلنت قيادة الجيش عبر حسابها على “تويتر”، “متابعة أعمال إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة في جرود عرسال ورأس بعلبك باستعمال كلاب كاشفة للألغام من فوج الهندسة وبإشراف المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام”.
دولي
لافروف: الغرب لا ينوي التنازل عن الهيمنة العالمية

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية لا ينوي التنازل عن سياسة الهيمنة على العالم.

وتابع لافروف: “لم تعد هناك دولة تابعة لرابطة الدول المستقلة معصومة من تدخل الولايات المتحدة الأميركية، التي تهدف إلى تمزيق فضاء الاتحاد السوفيتي السابق إلى كيانات أصغر، لتقسيم الشعوب، والمثال الساطع على ذلك إنشاء دولة “معادية لروسيا” في أوكرانيا”.

وأكد لافروف أن الاتحاد الأوروبي فقد استقلاليته بالكامل، وأصبح يتكبد خسائر فادحة جراء ما تدفعه الولايات المتحدة الأميركية إليه.

هكذا قتلت مهسا اميني!

كشف محمد باقر بختيار، أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني أثناء الحرب العراقية الإيرانية، سبب وفاة الشابة الكردية مهسا أميني التي أشعل موتها نار الاحتجاجات في البلاد.

فقد أعلن أنه وفقًا للمعلومات الواردة من نتائج فحوصات الطب الشرعي، دخلت أميني في غيبوبة وتوفيت بسبب ضربات على الجمجمة.

وبعدها تم استئصال الطحال التالف للفتاة من جسدها، بعد نقلها إلى مستشفى كسرى بسبب نزيف داخلي لتتحسن حالتها، لكنها سقطت في غيبوبة بسبب إصابات في جمجمتها.