الهديل

تحت شعار ” الإدمان مرض مش جريمة “.. أحمد هاشمية يوقع اتفاقية تعاون ثلاثية

 

 

تحت شعار ” الإدمان مرض مش جريمة”، تم اطلاق مشروع ” فرصة ” بهدف الوقاية وإعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في حفل أقيم في فندق “كمبنسكي” عصر أمس، برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، وشهد الحفل توقيع اتفاقية ثلاثية بين الجمعيات القائمة بالمشروع وهي “أم النور” و”امكان” و”المنهج”، واتفاقية ثنائية بين “أم النور” و”بيروت للتنمية”، وأخرى تتناول كل القطاعات كتعاون بين جمعيات في كل المناطق اللبنانية وهي: “بيروت للتنمية”، “امكان”، “الشوف للتنمية”، المنهج”، مكارم الأخلاق” و”ثمار للتنمية الاقتصادية”

حضر الحفل نواب ومطارنة ومفتون وممثلون عن الأجهزة العسكرية والأمنية والنقابات ومدراء عامون واقتصاديون ورجال أعمال وجمعيات أهلية ومدنية، و قدمت الحفل الإعلامية لينا دوغان.

في هذا السياق ألقى رئيس جمعيتي “بيروت للتنمية الاجتماعية” و”إمكان” السيد أحمد هاشمية كلمة قال فيها: “في مثل هذه الأيام وتحديداً بـ14 تشرين الأول 1998، تصادف ذكرى 24 عاماً لـبيروت للتنمية أرادها الرئيس الشهيد رفيق الحريري إيد تعطي وعين ما تشوف، لأن فعل الخير لازم يكون عالسكيت وبعيد عن تسجيل نقاط بالسياسة”.

أضاف: “إنه لشرف لي أن أشارك وجمعيات أهليّة ومدنيّة في التصدي لآفة اجتماعية خطيرة وأعني بها الإدمان على المخدرات خصوصاً في هذه المرحلة التي تتكسر فيها الأحلام في مواجهة أزمات متشعّبة ومتلاحقة. لبنان اليوم في قلب الانهيار والدولة تحاول لملمة شتات مؤسّساتها فيما الشعب اللبناني يعاني من أزمة اقتصاديّة وماليّة ومعيشيّة وبطالة مستفحلة وتضخّم هائل بما يسدّ الأبواب أمام الشباب وتتقلّص خياراتهم بحيث يلجأ البعض ممن يستطيع إلى الهجرة فيما البعض الآخر يهرب من واقعه المأزوم باللجوء إلى المخدّرات فتفتك به وبالمجتمع.”.

واختتم الحفل الوزير حجار بكلمة قال فيها: “أسعدني دولة رئيس مجلس الوزراء وشرّفني بتمثيله في هذه المناسبة الكريمة والعزيزة على قلوبنا لما يجمعنا بأصحاب الشأن من تعاون وصداقة وعمل. ونجتمع اليوم لنؤكد أن الفرصة لا زالت متاحة وأننا جميعاً بحاجة الى اقتناص الفرص وتحقيقها في حياتنا لنراكم خبرات وتطور قدرات ونبني وطناً”.

 

 

Exit mobile version