الهديل

أحمد الحريري يشارك في مؤتمر “الشيوعي الصيني” للحوار مع أحزاب عربية

شارك الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري وعضو المكتب السياسي زياد ضاهر، في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية، الذي نظمته دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية، على مدى يومين، عبر تقنية zoom، بمشاركة أكثر من 100 حزب عربي.

وألقى أحمد الحريري كلمة حيا فيها قيادة الحزب الشيوعي الصيني على ما تبذله من حرص وجهد على استمرارية الحوار مع أحزاب الدول العربية “رغم كل التناقضات والخلافات والصراعات على المستويات الدولية والاقليمية في اكثر من منطقة”، مثنياً على علاقة الصداقة المميزة وميادين التعاون التي تجمع “تيار المستقبل” والحزب الشيوعي الصيني.

وتطرق إلى تعقيدات الوضع اللبناني ودخول البلاد في مرحلة الفراغ الرئاسي ومخاطره، وسط التجاذبات الاقليمية والدولية المحيطة بلبنان، على وقع ما يعيشه من انهيار اقتصادي ومحاولات مستمرة للانقضاض على نظامه السياسي ودستوره المتمثل بـ”اتفاق الطائف”.

وتحدث عن عدد من القضايا العربية، وما تعانيه بعض الدول العربية من ويلات المخططات الإيرانية التخريبية، وأهمية الوحدة العربية في التصدي لهذه المخططات والتدخلات التي تضرب الامن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، في مقابل أهمية الاستمرار في “دعم النضال الوطني الفلسطيني في وجه الاحتلال الاستيطاني حتى تحقيق الاهداف المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وختم بالتأكيد على التطلع إلى “القمة الصينية – العربية بأمل ان تنجز خطوات ملموسة لتطوير التعاون العربي – الصيني”، شاكراً “الأصدقاء في دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لحرصهم الدائم على تنظيم لقاءات التواصل”.

Exit mobile version