الهديل

تكريم جهاد الأطرش في الأزهر… “العربي الأوّل من خارج مصر”

افتُتح المؤتمر العلمي الدولي الثاني برعاية الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي نظمته كلية الدعوة الإسلامية في القاهرة في مركز الأزهر للمؤتمرات.

 

 ويهدف المؤتمر إلى تلمّس مشاكل الواقع ومحاولة إصلاحها والسعي لإخراج العالم عبر الفنّ إلى واحة الأمان والطمأنينة.

وحضره نخبة من الفنانين من مصر ولبنان والّذين كان لهم دور في أعمالٍ فنّية إسلامية جسّدوا فيها شخصيات إسلامية ظلت راسخة لدى المتلقي والمشاهد العربي.

 ومثّل لبنان في هذا المؤتمر الفنان الأستاذ جهاد الأطرش والذي عبّر عن سعادته بهذه الدعوة، وعن سروره لتلبيتها والمشاركة في هذا المؤتمر.

وأشار الأطرش إلى تأثير الفن في جميع نواحي الحياة، وعن مساهمة الفنان في طرح فنّه بطريقة إبداعية تنعكس إيجابًا على سلوك المواطن، واستشهد بالتجربة العظيمة للفنان المصري إبّان الثورة المصرية وأيضًا في السلم، كما أثنى على على الدور المهم الذي تقوم به مصر في خدمة قضايا حفظ السلام العالمي مما جعلها في المرتبة السابعة عالميًا.

وقدّم الأطرش هذا التكريم إلى كل من يسعى إلى السلام في العالم، وإلى كل من يسعى لإحقاق الحق، ولنصرة العدالة، ولمساعدة الفقير، ولنجدة الأطفال.

والجدير بالذكر بأنّ الفنان الأستاذ جهاد الأطرش تلقى هذه الدعوة ونال هذا التكريم كأوّل فنان عربي من خارج جمهورية مصر العربية، حيث برع في أدواره التمثيلية وتجسيده للكثير من الشخصيات.

Exit mobile version