الهديل

منيمنة لـ”عشرين 30″: سياق ترشح معوض هو سياق تكتلات سياسية وطائفية

 

رأى عضو كتلة التغيير النائب ابراهيم منيمنة أن السياق السياسي الذي ترشح به النائب ميشال معوض هو سياق تكتلات سياسية وطائفية، معتبرا أن هذا السياق سيؤثر بطبيعة الحال على شكل الحكم في حال وصل إلى سدة الرئاسة، واشار إلى أن التغييرين تقدموا بمبادرة رئاسية للبننة الإستحقاق الرئاسي ويعلمون أن هذا الإستحقاق يتم على أساس تسوية وتدخلات خارجي.

وأوضح في حديث لبرنامج “عشرين 30” عبر الـLBCI، أن مسار معوض السياسي وانتقاله من محور لآخر ومن كتلة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ثم الاستقالة والعودة اليوم الى القوى السيادية لا يعزز فكرة استقلاليته عن هذه المنظومة.

واعتبر منيمنة أن هناك منظومة سياسية اقتصادية حكمت هذا البلد، وهي اليوم بجناحيها متآمرة على اللبنانيين وكل الشعارات التي تُرفع يتم التخلي عنها على حساب اللبنانيين في صفقة لا مصلحة عامة فيها .

وأكد أن كتلة نواب التغيير سترشح مرة جديدة عصام خليفة في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية يوم الخميس.

وشدد منيمنة على أن الكتلة ضد ترشيح سليمان فرنجية للرئاسة، لافتا إلى أن كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخير عن المعركة الرئاسية هو بداية تفاعل الحزب مع هذا الاستحقاق.

ورأى عضو كتلة التغيير أن لا أحد يعبّر عن اسم مرشحه الحقيقي لرئاسة الجمهورية ، معتبرا ان الكتل النيابية بانتظار تسوية أو تدخل خارجي.

Exit mobile version