الهديل

هل يطلق “تويتر” خاصية التشفير من طرف إلى طرف للرسائل المباشرة؟

لا تسير الأمور بسلاسة في “تويتر” تحت إشراف إيلون ماسك. ولكن على الرغم من أن التقارير تشير إلى أنه تم منع المهندسين من نشر ميزات ومنتجات غير مهمة، إلا أن الشركة تعمل على بعض التحديثات في محاولة لإنقاذ كارثة العلامة الزرقاء. وأحد هذه التحديثات هو تطوير خاصية التشفير من طرف إلى طرف “E2EE” للرسائل المباشرة.

 

وكما رصدت الباحثة جاين وونغ، فإن تطبيق “تويتر” على أندرويد يتضمن رمزاً يشير إلى أن “E2EE” في طريقها إلى خاصية الرسائل المباشرة. وأضاف ماسك الوقود إلى النار من خلال الرد على تغريدة وونغ برمز تعبيري يغمز، وهو مؤشر قوي على أن هذه الخاصية هي قيد التطوير بالفعل.

 

ومن بعد فترة وجيزة من تقديم ماسك عرضاً رسمياً لشراء “تويتر” في شهر نيسان (أبريل)، كتب أنه: “يجب أن يكون لدى “تويتر” خاصية التشفير من طرف إلى طرف في الرسائل المباشرة مثل تطبيق “سيغنال”، حتى لا يتمكن أحد من التجسس على رسائلك أو اختراقها”، لذلك من الواضح أن خاصية “E2EE” موضوع مثير للاهتمام له.

 

وتجدر الإشارة إلى أنها لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يبحث فيها “تويتر” في خاصية الـ “E2EE” للرسائل المباشرة. فقد اختبرت الشركة الرسائل المشفرة في عام 2018، لكن هذا الإصدار من الميزة لم يرَ النور مطلقاً.

Exit mobile version