الهديل

الإستخبارات الإسرائيلية : إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر

كشف رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) أهارون حاليفا أن إيران تفكر في “إلحاق الأذى” ببطولة كأس العالم في قطر، بحسب إعلام عبري رسمي.

 

وقال حاليفا، في كلمة بمؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي: “مع زيادة الضغط الداخلي والخارجي على إيران، يصبح الرد الإيراني على الأحداث المختلفة أكثر عدوانية”، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”.

 

أضاف حاليفا: “يجب توقع المزيد من الإجراءات العدوانية من إيران في المنطقة والعالم. أقول لكم إن الإيرانيين يفكرون الآن في إلحاق الأذى بالمونديال في قطر، لكنهم يخشون من رد القطريين”.

 

وتواجه إيران ضغوطا خارجية على خلفية برنامجها النووي وتشهد منذ نحو شهرين احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من جانب الشرطة لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في البلاد.

 

والأحد، انطلقت في قطر نهائيات بطولة كأس العالم بمشاركة منتخبات 32 دولة وتستمر حتى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

 

وتابع حاليفا: “عليكم أن تنظروا إلى التطورات المتسارعة وحدتها. في لندن يستعدون لهجوم إيراني وهم يعرفون ما الذي يتحدثون عنه. الولايات المتحدة تستعد للإرهاب الإيراني”.

 

وتتهم عواصم إقليمية وغربية، في مقدمتها تل أبيب وواشنطن، إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية بينما تقول طهران إن برنامجها مصمم للأغراض السلمية وخاصة توليد الكهرباء.

 

وأفاد تلفزيون (إس.إن.إن) الإيراني اليوم الثلثاء بأن إيران بدأت في تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء 60 في المئة في موقع فوردو النووي باستخدام أجهزة الطرد المركزي (آي.آر6).

Exit mobile version