الهديل

تكتل بعلبك الهرمل: للحوار وإنتخاب رئيس سريعاً

عقد تكتل “بعلبك الهرمل” النيابي اجتماعه الدوري في مكتبه في بعلبك، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، وحضور أعضائه النواب: غازي زعيتر، الدكتور علي المقداد، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة، ملحم الحجيري، ينال صلح، والدكتور سامر التوم.

 

وتلا بيان التكتل النائب الحجيري، مشيراً إلى أنه “تم البحث في التطورات السياسية والاقتصادية على الساحة اللبنانية”.

 

وقال: “أمام التحديات التي يعيشها لبنان، يدعو التكتل المسؤولين في الدولة، إلى تجاوز حساباتهم السياسية وتفويت الفرص على أعداء لبنان، وإدراك خطورة الأوضاع، وتحمل المسؤوليات الجسام، من خلال الإسراع في بدء الحوار بين القوى والمكونات السياسية وتخطي العقبات، ليصار إلى إنتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة من أجل الخروج من الأزمات السياسية والإجتماعية والأمنية والصحية والإقتصادية والنقدية والمالية”.

 

ودان التكتل “ما جاء على لسان نائبة وزير الخارجية الأميركية لجهةإقرارها بفرض الإدارة الأميركية عقوباتها وحصارها على لبنان واللبنانيين، ودفع البلاد نحو مزيد من الإنهيارات”.

المال”، اعتبر أنهم بقراراتهم، “يسهمون في تهميش وإفقار فئة كبيرة ومكون تربوي أساسي من اللبنانيين”.

 

وأشار إلى انه قد أثار هذا الموضوع في اجتماع لجنة التربية النيابية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في اجتماعهم الأخير قبل أسبوعين. وطالب رئيس الحكومة ووزيري التربية والمالية بـ”المسارعة إلى معالجة أوضاع هذه الفئة المستضعفة، وعدم التباطؤ في إيجاد الحلول لهم، لأن إنعكاساتها السلبية على الأوضاع الحياتية والإجتماعية كبيرة وكارثية”.

 

Exit mobile version