الهديل

حفل عيد الإتحاد 51… رحلة وطن لا يعرف المستحيل (صور)

على مسرح صمم بشكل أسطواني، ويمثل نفق العبور من الماضي إلى المستقبل، تجسيداً لمسيرة وإنجازات الإمارات، أقيم أمس، الاحتفال الرسمي لعيد الاتحاد بتنظيم لجنة الاحتفالات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

روى العرض الذي دامت مدته ساعة، حكاية وإنجازات الدولة التي بدأت من عام 1971، دون أن يتوقف عند الحاضر، بل استكمل الحكاية بالتطلع نحو المستقبل والجيل الواعد الذي سيتابع مسيرة الدولة المكللة بالنجاح والإنجازات، مركزاً على قطاعات أساسية وهي الحياة البحرية والزراعية، والطاقة المتجددة، والفضاء والتعليم.

 

جسد الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وعرض عسكري، الاحتفاء بمسيرة الوطن ومرور 51 عاماً من الإنجازات والتطلع إلى المستقبل المشرق من خلال الشخصيات الملهمة التي ترسم ملامح المستقبل.

 

وكان لابد من وقفة عند إنجازات المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، فعُرض فيديو مسجل عن مراحل حكمه من عام 2004 وحتى عام 2022، وسلط الضوء على إنجازات عهده في مجالات البيئة والاستدامة والتكنولوجيا والاقتصاد والتعليم.

حمل الاحتفال الرسمي ثيمة التطلع نحو المستقبل، وجسدت في البدء من خلال عرض حكاية افتراضية لمواطن ولد في عام 1971، حيث فُتحت بوابتان كبيرتان زينت كل منهما بـ51 ضوءاً، لتنقل الحضور إلى نفق الزمن الطويل الذي تتبلور فيه ملامح الماضي وتصورات المستقبل. وعلى وقع موسيقى الأوركسترا الفلهارمونية الملكية وموسيقيين إماراتيين، شهد الحضور ولادة طفل صغير ومراحل ومحطات حياته، ومسيرته الناجحة، مع التركيز على أهمية الإنجاز والتطور، إلى جانب التمسك بالقيم والعادات الإماراتية ونقلها من جيل لجيل.

Exit mobile version