الهديل

بالفيديو: إعتداء نجم كرة قدم على شاب جزائري في قطر

 

 

ظهر نجم كرة القدم الكاميروني السابق، صامويل إيتو، في فيديو وهو يعتدي على شاب جزائري، بعد حضوره مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في الدور الـ16 لمونديال قطر، الاثنين، وقال الشاب في وقت لاحق إنه حرر محضرا في الشرطة.

ويُظهر المقطع نجم برشلونة السابق، رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم حاليًا، أثناء خروجه من الملعب، وكان يبدو مبتهجًا أثناء التقاط الصور مع المشجعين في موقف للسيارات، قبل أن يقترب منه شاب يحمل كاميرا، ثم بدا وكأنّه يتشاجر مع الشاب، ثم تدخل أشخاص لمنع تطور المشاجرة، لكن إيتو صمم على مطاردة الشاب وأعطى هاتفه لرجل وطارده، وطرحه أرضا،

https://twitter.com/LaOpinionLA/status/1599924307597066240?t=E4BETqYIHRbrHwgRzqBHLQ&s=19

ولم يكن واضحًا السبب الذي دفع الكاميروني الذي يتواجد في قطر بصفته “السفير العالمي الثاني لبرنامج إرث قطر” إلى الاحتكاك بهذا الشخص.

ووفقًا لما أوردته صحيفة لا أوبينيون الصادرة باللغة الإسبانية في لوس أنجلوس التي صورت المقطع، فقد سُئل إيتو عما حدث لكنه “لم يكن في حالته الطبيعية” وسرعان ما أخرجه أفراد الأمن بسرعة من المكان.

ومن جانبه، نشر الشاب الجزائري الذي تعرض للاعتداء، واسمه سعيد مأموني فيديو على يوتيوب أظهر تعرضه لكدمات وقال إنه تقدم ببلاغ إلى الشرطة.

وأضاف “السبب في الاعتداء أنني سألته عن (بكاري) غاساما وهل دفعت الكاميرون رشوة له”.

وكان غاساما أدار مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون في الدور الأخير كأس العالم لتفوز الكاميرون وتتأهل إلى النهائيات في قطر وسط احتجاجات من لاعبي ومشجعي الجزائر ضد قرارات الحكم.

وقال الشاب إنه حرر محضرًا في الشرطة بعد الأذى الذي تعرض له، مشيرا إلى أن إيتو تسبب في تحطيم الكاميرا الخاصة به، وقال إنه يأمل في أن تعطيه قطر حقه لأنها “دولة قانون”.

 

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها مهاجم برشلونة وإنتر ميلانو السابق عناوين الصحف لأسباب غير متعلقة بكرة القدم، فقد حكم عليه بالسجن لمدة 22 شهرا مع وقف التنفيذ، في حزيران الماضي، بتهمة الاحتيال الضريبي بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني.

وبحسب موقع سبورت، اعترف إيتو بالإتهام لكنّه قال إنه كان ضحية تلاعب من جانب وكيله السابق خوسيه ماريا ميساليس.

Exit mobile version