الهديل

الأردن يتعهّد بخطوات صارمة لمنع تكرار الشغب

أكد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، اليوم الجمعة، أنّ بلاده ستتخذ خطوات صارمة وتنشر المزيد من شرطة مكافحة الشغب في مواجهة تظاهرات عنيفة اندلعت احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وذلك بعد اشتباكات الليلة الماضية في أنحاء البلاد أدت لسقوط قتيل واحد.

 

 

 

وأضاف الفراية، في مؤتمر صحافي، أن الحكومة ستسمح بالاحتجاجات السلمية “لكنها لن تتسامح مع أي شغب” يدمر الممتلكات العامة والخاصة مثل ما حدث.

 

 

 

وتعهّد بأنّ جريمة قتل العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، لن تمر من دون محاسبة.

 

 

 

بدوره، قال مدير الأمن العام الأردني للواء الركن حسين الحواتمة، إنّه جرى إطلاق نار بشكل مباشر على العناصر الامنية، مشيراً إلى إصابة 29 عنصراً.

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت مديرة الأمن العام الأردني مقتل نائب مدير شرطة محافظة معان جنوبي المملكة، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري أثناء تعامله مع أعمال شغب.

 

 

 

وقال الأمن العام، في بيان صدر مساء أمس، إنّ العيار الناري أصاب عبد الرزاق الدلابيح، في منطقة الرأس، مشيرا إلى أنه كان يتعامل مع أعمال شغب ينفذها “مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون” في محافظة معان.

 

 

 

وأشار الأمن العام إلى أنه “يكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه”، ولكنه “سيتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب”.

Exit mobile version