الهديل

بعد نجاح انتخابات المفتيين : المفتي دريان للاسراع بانتخاب رئيس الجمهورية

 

خاص الهديل:

 

دريان: للتمسك بالوحدة الوطنية والتعالي عن المصالح الذاتية وتنمية ثقافة المواطنة

 

نظمت دار الفتوى انتخابات المفتين في المناطق على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد على اكثر من صعيد في جو هادىء اتسم بالنظام والالتزام برعاية واشراف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي أعلن انها “رسالة واضحة لكل القوى السياسية في لبنان لتسارع إلى انتخاب رئيس للجمهورية يجمع بين اللبنانيين ويلتزم الدستور والميثاق الوطني، وبخاصة وثيقة الوفاق الوطني المعروفة بـ(اتفاق الطائف) التي أخرجت لبنان من نفق النزاعات إلى رحاب الوطن”.

وتوجه الى اللبنانيين قائلا ” ندعو إخواننا وأبناءنا لمناسبة الأعياد الوطنية والدينية التي تطل على لبنان، إلى التمسك بالوحدة الوطنية والتعالي عن المصالح الذاتية والدخول في رحاب الوطن وتنمية ثقافة المواطنة ليعود لبنان إلى جميع أبنائه سيداً حراً عربياً مستقلاً واحة حوار وتنوع وثقافة وطنية هادفة لبناء دولة المؤسسات والقانون”.

وأُجرِيَت انتخابات المفتين في المناطق التالية:  في مناطق طرابلس وعكار (الشمال) وزحلة وراشيا وبعلبك الهرمل (شرق لبنان)، وحاصبيا ومرجعيون (الجنوب)، بناء على قرار دريان. وصادقَ المفتي دريان على نتائج انتخابات المفتي المحلي للمناطق التي جرت فيها الانتخابات؛ إذ فاز كل من: الشيخ محمد طارق إمام مفتياً لطرابلس، والشيخ زيد محمد بكار زكريا مفتياً لعكار، والشيخ علي الغزاوي مفتياً لزحلة، والشيخ وفيق حجازي مفتياً لراشيا، والشيخ أيمن الرفاعي مفتياً لبعلبك الهرمل، والشيخ حسن دلي مفتياً لحاصبيا ومرجعيون.
وهنأ دريان المفتين الفائزين في الانتخابات، متمنياً لهم “النجاح في مسيرتهم الدينية والوطنية وخدمة المسلمين واللبنانيين”.

وأثنى على جهود فريق العمل الذي قام بكل الإجراءات اللوجيستية والإدارية وحسن سير الانتخابات في المناطق كافة، وشكر للجيش ولقوى الأمن الداخلي حفظ أمن العملية الانتخابية واستقرارها.

ولعل الاجواء الايجابية والهادئة التي اجريت فيها عملية الاقتراع كان الرد الامثل على حملة التهجم التي طالت هذه العملية التي لم تؤثر قيد أنملة على مجريات الانتخابات لا على نتائجها بسبب حرص ورعاية المفتي دريان للتحضيرات ومجريات الانتخابات ونتائجها لحظة بلحظة.

Exit mobile version