الهديل

حصاد اليوم السبت ٣١ كانون الأول ٢٠٢٢

الحصاد اليوم

تأفل هذه السنة على جبل عالٍ من الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية، وتُقبل سنة جديدة ترث هذه التركة الثقيلة من دون ان يكون هناك اي مؤشر يدل على انها ستكون سنة الحلول لهذه الازمات في ظل عجز واضح وارادة غائبة من قبل اهل القرار لمقاربة الاستحقاقات المطروحة والعمل على انجازها..

ودع العالم اليوم بحزن  البابا المستقيل الألماني بنديكتوس السادس عشر الذي فاجأ تنحيه العالم بأسره عام 2013، وقد توفي صباح اليوم عن 95 عاما، كما أعلن الفاتيكان.

على صعيد آخر وبإنتظار إحتفالات رأس السنة توقع النائب عبد الرحمن البزري، “عودة قوية للأنفلونزا وعودة ظهور كورونا مجددا في البلاد في الأشهر الأولى من سنة 2023″، لافتاً الى ان “الواقع الصحي المتأزم هو انعكاس مباشر للازمة الاقتصادية والسياسية التي يشهدها لبنان”.

محلي

غرق مركب قبالة المياه الاقليمية يحمل مهاجرين غير شرعيين من طرابلس انطلقوا مساء أمس من أحد شواطئ المنية.

أكّدت نقابة الاطباء أنها ستقف الى جانب الطبيب طالما أن تورطه في أي مخالفة لم يثبت، وستدافع عنه بكل الوسائل القانونية المتاحة.

أمني

أوضحت الدائرة الإعلامية في وزارة الدفاع الوطني في بيان، أن “قرار وزير الدفاع الوطني موريس سليم الذي صدر بتاريخ 30/12/2022 قضى بتمديد صلاحية فئات محددة حصراً من تراخيص الأسلحة ولمدة شهر واحد تنتهي بتاريخ 31/1/2023 وهذه الفئات مذكورة في القرار، ولا يشمل كل الفئات كما ورد في وسائل الإعلام المكتوبة اليوم. فاقتضى التوضيح”.

 

 

أصيب ٨ أشخاص من أفراد عائلة واحدة بحالات إغماء داخل أحد المنازل في بلدة بخعون قضاء الضنية. وبحسب ما أفادت المصادر أنّه، وخلال استحمام إحداهنَّ، أصيبت بنقص في الأوكسجين جرّاء وجود سخان المياه الذي يعمل على الغاز داخل الحمام، مِمّا تسبب بفقدانها الوعي ليتمّ نقلها إلى المستشفى. وإثر المشهد، تعرّض باقي أفراد المنزل بحالات اغماء.

 

دولي

أعلنت السبت الشرطة في إقليم كردستان في شمال العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، عن توقيف 16 شاباً على خلفية الاعتداء على فتاة خلال عرض دراجات نارية، في حادثة صوّرت وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

البابا فرنسيس سيترأس جنازة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر في 5 كانون الثاني.

رويترز”: دوي 10 انفجارات في كييف

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

يدخل العالم عام 2023 مثقلاً بصراعات وحروب وأزمات إقتصادية، كلها نتيجة َ صناعاتِ أو إخفاقات زعماءِ أكثر من دولة.
ولكن في هذا العالم، من قرر إتباع سياسةْ “صفر مشاكل” فبدأ عملية تطويرٍ، نحو حياة أفضل. 
فأين لبنان من هذا العالم ؟  
زعماؤه وسياسيوه ينتظرون نهاية الاعياد، ليعيدوا إشعال فتيل التوتر, من مسرحية الانتخابات الرئاسية، الى إنعقاد مجلس الوزراء. 
وفي هذا الاطار قال جبران باسيل لموقع أساس اليوم:
إن تفاهم مار مخايل مع حزب الله يقف على قدم واحدة من 3 أمور أساسية: 
الاستراتيجية الدفاعية، وبناء الدولة، والشراكة، وهو إحتج مراراً أمام حزب الله على عدم تنفيذ بند بناء الدولة.
أما اليوم فلم يبق من التفاهم سوى الاستراتيجية الدفاعية، وبعد إنعقاد الجلسة الحكومية الاخيرة، وإذا أصبحنا خارج رئاسة المجلس النيابي  والحكومة ورئاسة الجمهورية، فأين الشراكة؛ ليختم قائلا : هل تعرف أحداً يستطيع الوقوف على رجلٍ واحدة ؟
اليوم تُختتم سنة  وتبدأ اخرى نتمناها على الرغم من كل شيء سعيدةً  وفيها صفر مشاكل  لنا جميعا

Otv

Nbn

مقدمة_النشرة – ساعات قليلة تفصل بين عامين، عام مضى يريد اللبنانيون طيّ صفحته لما حمله من أزمات وصعوبات ومرارة… وعام جديد يفتحون صفحته على بياض

youtu.be/-KSnKN8coWQ‎

المنار

الجديد

 

Exit mobile version