الهديل

كشف غموض جريمة قتل مروعة بعد 35 عاماً

نجحت الأجهزة الأمنية الأردنية، في إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل وافد عربي في بناية قيد الإنشاء ولاذ بالهرب، وجاء ذلك بعد كشف غموض الجريمة من قبل الفريق المعني بإعادة فتح القضايا المجهولة بهدف حلها وإغلاقها.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن أحد فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي، والذي تم تكليفه بإعادة فتح ملفات القضايا المجهولة، نجح في إنهاء التحقيق بإحدى تلك القضايا والتي تم ارتكابها في عام 1987 وظلت مجهولة حتى اليوم.

تفاصيل الجريمة

 وفي تفاصيل الجريمة، تم العثور خلال عام 1987، على جثة شخص وافد من جنسية عربية مقتولا بسبب إصابته بعيارين ناريين في مكان عمله كحارس لعمارة قيد الإنشاء شمال العاصمة عمان، ولم يتم التعرف على القاتل في حينها وظلت القضية قيد التحقيق بالقضايا المجهولة

وأوضح الناطق الإعلامي، أنّ فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والتي تم تشكيلها لمتابعة جميع ملفات القضايا المجهولة، وخاصة فيما يتعلق بقضايا القتل، أعادت فتح ملف هذه القضية وقامت بجهود مستمرة وجمع معلومات وبحث ظروف القضية في حينه ليقودهم كل ذلك إلى معلومات جديدة حصرت الاشتباه بشخص كان يعمل في ذات العمارة.

سبب الجريمة

وكشف المتحدث، أنه تم البحث عن المشتبه فيه وإلقاء القبض عليه، وبالتوسع في التحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة، وأنه قبل 35 عاماً كان يعمل في عمارة قيد الإنشاء وأنّه ذهب في الليل لسرقة معدات ومواد البناء، وخلال قيامه بالسرقة استيقظ الحارس الوافد وحاول إيقافه إلا أنه قام عندها بإطلاق عيارات نارية تجاهه وأصابه وغادر المكان.


وتمت إحالة القضية إلى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى، والذي قرر توقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد

Exit mobile version