الهديل

آخر كلام يُقال.. ماذا ستشهد الأسعار؟

اعتبر مدير عام وزارة الإقتصاد محمد أبو حيدر أنّ “التجار قاموا بالإستيراد بكميات كبيرة والتخزين قبل البدء بتطبيق الدولار الجمركي”، مشيراً إلى أنّ “لبنان اليوم يفتقد الثقة

وفي حديثٍ عبر قناة الـ”MTV“، قال أبو حيدر: “ما يحصل أنه عندما يرتفع الدولار ترتفع الأسعار الأمر الذي لا نشهده أبداً عندما ينخفض الدولار والأسعار تختلف بين رفوف السوبرماركت والصندوق وللتخلّص من هذه الازدواجية ذهبنا إلى خيار التسعير بالدولار”.
مع هذا، فقد كشف أبو حيدر أن هناك تاجراً واحداً إشترى كل إنتاج البصل في لبنان، مشيراً إلى ذاك الشخص قام بتصدير البصل إلى ليبيا ولذلك ارتفع سعره
بحصلي
 
بدوره، قال نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي: “طالبنا بالتسعير بالدولار بسبب التجاوزات التي حصلت من قبل التجار وكي لا يشعر المواطن نفسه مغبوناً”.
وأضاف: “أؤكّد أن الأسعار ستنخفض بعد اعتماد آلية التسعير بالدولار في السوبرماركت. وحتماً، فإنّ اعتماد تلك الخطوة لا يعني فرض الدفع في السوبرماركت بالدولار وهذا الإجراء لا يحلّ المشكلة إنما هو لحماية الناس من التقلّبات”.
عز الدين
 
من جهته، قال عضو نقابة أصحاب السوبرماركت حسان عز الدين عبر الـ”MTV“: “عندما قلنا لوزير الاقتصاد إننا نواجه صعوبات في تطبيق الدولرة كان جوابه “روح دبّر راسك”.
وتابع: “المستهلك سيتضرر بشدة بسبب قرار التسعير بالدولار ولم يستمع أحد لرأي قطاع التجزئة”.
Exit mobile version