الهديل

خاص الهديل: من سيلجم جموح غادة عون؟

خاص الهديل 

من سيلجم جموح غادة عون؟

 

تعدّت تصرفات القاضية غادة عون كل الحدود في حربها على المصارف، وكبار المصرفيين إضافة إلى الشخصيات والزعامات السياسية والشخصيات المؤثرة في لبنان، فهذه القاضية المتعطشة إلى السلطة، واجهها الرئيس ميقاتي أخيراً مصدراً تعليماته إلى وزير الداخلية بسام المولوي بعدم توفير أية مؤازرة أمنية لها، بغية منعها من القيام بأية تصرفات ميليشاوية تجاه المصارف، وسلاحها جرم تبيض واختلاس الأموال، وغيرها من الاتهامات التي أودت على سبيل المثال بحياة ميشال مكتف صاحب شركة مكتف للصيرفة، الذي توفي نتيجة سكتة قلبية بعد أن أقتحمت شركته وكأنها تحرر عكا. 

ومن المعروف أن شركة مكتف هي أكبر شركة شحن أموال في لبنان والوحيدة التي تملك ترخيصاً للتعامل مع الخزانة الأميركية. 

وآخر حروبها ضد القطاع المصرفي، ادعائها على انطوان صحناوي صاحب مصرف “سوسيته جنرال” مطالبة بمصادرة أمواله، بالإضافة إلى طلبها بختم فرع بنك بيروت في المنصورية بالشمع الأحمر، هذا عدا عن حربها الضروس ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة التي لا تنفك عن اتهامه باختلاس الأموال والتزوير وتبييض الأموال. 

ولا يمكن أن ننسى مشهد هجومها العنتري على المصرف المركزي بهدف اعتقال الحاكم، في الوقت الذي لم يكن سلامة متواجداً في مكتبه فعادت بخفي حنين.

وامتدت حربها إلى الشخصيات السياسية الفاعلة في البلاد مثل رئيس مجلس النواب نبيه بري، والزعيم وليد جنبلاط اللذان سارعا برفع دعوة قضائية ضدها بعد أن اتهمتهما بأنها يملكان حسابات مجمدة في سويسرا. 

وبالرغم من إحالتها إلى المجلس التأديبي من قبل هيئة التفتيش القضائي بتهمة العديد من القضايا المقامة ضدها، إلا إنها تمادت في تصرفاتها المشبوهة ضد القطاع المصرفي، وتتسم جميع تصرفاتها العدوانية باللامبالاة وكأنها فوق القانون.

هذا عدا عن اجتماعها المريب بعمر حرفوش رجل الأعمال التي تطرح العديد من علامات الاستفهام حول نشاطاته ومواقفه. 

فما الذي يجمع غادة عون بعمر حرفوش؟ مصالح مالية أم املاءات سياسية؟ 

هو العدو اللدود لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبينهما ما صنع الحداد…

يبقى السؤال برسم الجهات القضائية التي تتبع لها غادة عون. هذه القاضية هدفها الأول والأخير هو زعزة الثقة بالقطاع المصرفي اللبناني الذي يشكل العامود الفقري للاقتصاد اللبناني، فمتى ستضع السلطات اللبنانية حداً لتصرفات القاضية عون التي أقل ما يقال عنها بأنها تصرفات صبيانية، لا تمت إلى العقلانية بصلة.

Exit mobile version