الهديل

المرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني: إحتمال حلّ ملف الرئاسة من خارج المجلس

وصفت المرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني التأخير بانتخاب الرئيس باستمرارية الوجع لدى الشعب، مؤكدةً قيامها بجولة على الأحزاب السياسية والكتل النيابية أخيرا، ولمست منهم نوعاً من انسداد الأفق في الجو السياسي، وأبلغتهم بدورها أن الحل بيدهم لأنهم في مراكز القيادة، كما ولا يمكن انتخاب أي مرشح من دون برنامج رئاسي واضح.

وفي حديث الى “صوت لبنان – الأشرفية” ضمن برنامج “مانشيت المساء”، أشارت الريحاني الى ان واجب الموجودين في تلك المراكز ان يجدوا الحل بانتخاب رئيس أو رئيسة كفوءة وقيادية وتتمتع بقدرة على إنقاذ الكيان واستعادة الدولة.

ورداً على سؤال حول انتخاب رئيس من دون تسوية خارج المجلس أو تسوية إقليمية، لفتت الريحاني الى إمكان إيجاد حل مبني على مصلحة لبنان العليا ولا يمكن القبول باستمرارية معاناة الشعب، مشيرةً الى ان الحل يمكن ان يأتي من خارج المجلس وذلك بعد موافقة غالبية الأحزاب معها على ان الأفق مسدود في ما يخص الملف الرئاسي.

وتابعت: “على الفريقين ان يعملا على خلق مساحة حوار بينهما والبدء بإيجاد الحلول، وهناك مرشحة تستطيع محاورة الجميع وإيجاد الحل مع كل الفرقاء ولكن ذلك لا يعني انها تتفق مع الجميع”، سائلةً: “لمَ لا يكون الفرقاء مع إنتخاب وجه جديد من خارج المنظومة السياسية يتمتع بكل هذه الكفاءات والخبرات والعلاقات العربية والعالمية المتينة التي بدورها تفيد لبنان سياسياً واقتصاياً؟”.

Exit mobile version