الهديل

صقال يطالب بالتحرك لمنع الإنهيار الشامل: تنفيذ “الورقة الكويتية” ضرورة

أصدر رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي أسعد صقال بياناً اليوم طالب فيه القوى السياسية بتحمل مسؤوليتهم الوطنية والعمل فوراً لوقف التدهور الحاد الحاصل في البلاد على مختلف المستويات لا سيما الحياتية والمعيشية.

وشدد صقال على أنه أمام ما يحصل من سقوط حر للإقتصاد الوطني والإقتراب من الإنهيار الشامل، والذي يظهر بشكل جلي من خلال الإنهيار السريع لليرة اللبنانية، لا بد من قيام القوى السياسية بتحرك سريع لإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تستجيب لمقتضيات الإصلاح والتعافي والنهوض.
وفي هذا الإطار، شدد صقال أيضاً على ضرورة الإستجابة للورقة الكويتية الذي سلمتها دولة الكويت الشقيقة الى المسؤولين اللبنانيين بإسم الدول الخليجية، “لأن البنود التي تتضمنها تشكل ركائز لا بد منها للتعافي ولإستعادة الثقة بلبنان وعلاقاته مع الدول الخليجية الشقيقة التي تعتبر الداعم الأكبر للبنان”.

كما اشار الى أن تنفيذ الورقة الكويتية فضلاً عن كونه يشكل مدخلاً لا بد منه لإعادة العلاقات بين لبنان ودول الخليج الى طبيعتها، فإنه أيضاً يواكب التطورات الحاصلة في المنطقة خصوصاً الإتفاق السعودي الإيراني الذي يؤكد أحترام سيادة الدول ويؤسس لمرحلة من الإستقرار والسلام في المنطقة.

Exit mobile version