الهديل

دفع ببراءته من 34 تهمة.. ترامب يغادر المحكمة بعد الإفراج عنه

قرر قاضي محكمة مانهاتن بمدينة نيويورك الإفراج عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على ذمة القضية التي بدأت إجراءاتها اليوم الثلاثاء، بمثوله أمام المحكمة واستماعه إلى لائحة اتهامات جنائية، في سابقة للرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، سواء كانوا سابقين أو في السلطة

وغادر ترامب (76 عاما) المحكمة بعدما تمت مواجهته بلائحة الاتهام -التي تم رفع السرية عنها- وتتضمن 34 تهمة، رد عليها الرئيس السابق بأنه “غير مذنب”.
فقد دفع ترامب ببراءته من كل التهم حيث نفى دفع رشى لشراء صمت امرأتين قبيل انتخابات عام 2016، كما نفى تزوير سجلات تجارية. وتتضمن اللائحة أيضا تهمة “التآمر”.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) إن من المتوقع أن يحدد القاضي موعدا جديدا للنظر في قضية ترامب بعد عدة أشهر.

وكانت الصحيفة قد ذكرت أن القاضي سيستمع إلى محام يمثل مؤسسات إخبارية تسعى لحضور المحاكمة.

وفي وقت سابق، تم احتجاز ترامب في مكتب المدعي العام لمانهاتن، حيث أخذت بصماته قبل المثول أمام القاضي. وبثت وسائل الإعلام لقطات مباشرة لانتقال ترامب داخل المحكمة.
وقال ترامب لدى دخوله مجمع محاكم مانهاتن “سيعتقلونني ولا أصدق ذلك”، بينما قال البيت الأبيض إنه لا تعليق لديه على القضية وإنه مستعد لأي تهديدات قد تطرأ خلال المحاكمة.

وكتب ترامب عبر منصة “تروث سوشال” أن “مثولي أمام المحكمة سريالي، ولا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة

Exit mobile version