الهديل

طقس غداً الإثنين غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة

اعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، ان “طقسا ربيعيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى صباح يوم الأحد حيث يتأثر بكتل هوائية حارة مصدرها مصر والخليج العربي وتستمر حتى ظهر الإثنين حيث تعود الى معدلاتها الموسمية تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز غرب تركيا والذي يؤدي الى طقس متقلب احيانًا”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم اجمالاً بسحب مرتفعة وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بحدود ٥ درجات على الساحل وانخفاض في نسبة الرطوبة. مع اشتداد في سرعة الرياح بمعدل ٦٥ كم/س نهارًا وتتجاوز ال ٨٠ كم/س خلال الليل والتي تكون محملة بالغبارفتسود معها حالة سديمية في الأجواء مما تؤدي الى سوء في الرؤية، .

الإثنين: غائم جزئياً مع درجات حرارة صباحية مرتفعة فوق معدلاتها، وبداية انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الظهر مترافقة بارتفاع في نسبة الرطوبة فيتكوّن الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز غرب تركيا، كما تنشط الرياح أحيانًا.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا وضباب على المرتفعات مع انخفاض ملحوظ وحاد بدرجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح وتكون الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة نتيجة اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز فوق تركيا.

Exit mobile version