الهديل

حصاد اليوم الجمعة 14/04/2023

حصاد اليوم

https://www.mea.com.lb/

لا تزال الانتخابات البلدية والاختيارية بالإضافة إلي الشغور الرئاسي يرخي بظلاله على المواقف السياسية الداخلية ،فقد أعلن وزير الداخلية بسام مولوي الدعوة الهيئات الناخبة للانتخابات البلدية واجب قاوني وليس عقد نفقة يستودب تأمين الاعتماد آت مسبقا. توريد أكدت في لقائه مع التيار آت المسيحية. إن ت رشيح فرنجية هو واحد من الخيارات ،التي تطرحها فرنسا. حمية لبنان لم يمت ولا يمكن انتخاب رئيس للجمهورية دون حوار. بهاء الحريري الامل يبقى بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة واعدو الانتظام عمل المؤسسات. نصرالله تداعياته الاتفاق تاسغودب الإبراشي ،بدات تظهر المنطقة ،ومور المقاومة خرج قةيا ن محنو الستات الماضية. المواقف الداخلي إذا حصل يمكن للبنان إن يدهب إلي الغمةة العربية رئيس جمهورية وليس رئيس حكومة تصريف اعمال حمية من المهم إن يكون رئيس الجمهورية صناعة لبنانية وإطلاق المواقف الصعيدية غير مقبولة. القوات لن تشارك في اية جلسة تشريعية ،لأننا تعتبر إن البرلمان هيئة انتخابية وليست تشريعية. القوات بالمرصاد لاعلاعيب الممانعة التعطيلية.سكاف من معراب نحو ال توافق على مرشح واحد للمعارضه. قيومجيان إعلانها بصراحة. لا سلاح للحزب. حسن ليل يطلب من عطية تبني اقتراح تمديد للبلديات. نتنياهو واجهنا الحرب برا وبحرا. ولكن ليس كل شيء مكشوفا علنا. حكيم الملف الرئاسي خرج من البرلمان اللبناني. مبادلة رئيس الجمهورية مقابل رئيس الحكومة سقطت.

 

*محلي*

-علم  من مصادر نيابية، ان جدول اعمال الجلسة التشريعية يقتصر على بندين من خمسة اقتراحات قوانين: اثنان من الياس بو صعب ومن جهاد الصمد وسجيع عطية، للتمديد للبلديات. وثلاثة اقتراحات لتعديل بعض مواد قانون الشراء العام لا سيما لجهة تسهيل عمل البلديات.

واوضحت المصادر: انه من الممكن ان يصار في الجلسة التشريعية الى تحديد حد اقصى للتمديد حتى 31 ايار 2024، على ان تجري الانتخابات قبل ذلك اذا استطاعت الحكومة توفير الاعتمادات والامور اللوجستية كاملة.

 

-دعَا حراك العسكريين المُتقاعدين، جميع العسكريين وروابط مُتقاعدي القطاع العام في مختلف المناطق الى الحشد والتجمهر يوم الثلاثاء المُقبل في ساحة رياض الصلح إعتباراً من الثانية بعد الظهر، “للتصدي بكل الوسائل لأي قرار لا يكفل تحقيق مَطلب إعادة الرواتب إلى قيمتها الشرائية الحقيقية التي كانت قبل 17 تشرين 2019″، وهدّدَ بالتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطلبه.

 

-نفذ مزارعو واهالي بلدة القاع وسهل القاع اعتصاما على الطريق الدولي القاع حمص احتجاجاً على عمليات السرقة والسطو المسلح التي تطال أملاك وارزاق المزارعين في سهل القاع، وتخلل الاعتصام قطع للطريق الدولي امام حركة السير لبعض الوقت، وقامت نسوة البلدة بنثر الورود على الجيش اللبناني الذي تمكن من استرداد بعض المسروقات.

 

-ذكرت صحيفة “الأخبار” انه بخلاف بقية سفراء دول “لقاء باريس الخماسي”، يُسجّل نشاط لافت للسفيرة الفرنسية في بيروت آن غريو التي عقدت، في الأيام الماضية، سلسلة لقاءات معلنة وغير معلنة مع قيادات عدة. فقبل زيارتها لرئيس مجلس النواب نبيه بري أمس، جالت غريو على قيادات مسيحية معارضة لانتخاب رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، في محاولة لاحتواء عاصفة الانتقادات التي وجهتها هذه القيادات ضد السياسة الفرنسية في لبنان، على خلفية مشروع المقايضة الفرنسي الذي يحمل فرنجية إلى القصر الجمهوري ونواف سلام إلى السراي الكبير.

واللافت أن ما نقل عن غريو، في لقاءاتها مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل، أوحى بوجود مقاربة فرنسية جديدة، رغم أن الأطراف الداعمة لترشيح فرنجية لم تسمع من غريو أو من باريس أي تعديل على ما تبلّغه فرنجية خلال زيارته للعاصمة الفرنسية، والذي أفادت المعطيات بأنه تضمن وعداً من الرئيس إيمانويل ماكرون بمواصلة مساعيه لإقناع السعودية بتسوية المقايضة.

وعلمت “الأخبار” أن غريو أكّدت في لقاءاتها مع القيادات المسيحية أن ترشيح فرنجية هو واحد من الخيارات التي تطرحها فرنسا للخروج من الأزمة، وأن تسميته تأتي في سياق فهم الواقع اللبناني وتوازناته لجهة عدم القدرة على فرض رئيس لا يرضى به الفريق الآخر. لكنها أكدت أن بلادها “تنصح الثلاثي المسيحي بالتوصل إلى اتفاق حول اسم مرشح رئاسي لا يكون نافراً ومستفزاً لحزب الله، بما قد يدفع الأخير إلى التخلي عن دعم ترشيح فرنجية”.

-غرد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر تويتر:

“تحضّر مصيبة جديدة للشعب اللبناني من قبل الكتل النيابية التي تتهيأ لتعطيل الانتخابات البلدية من خلال التمديد للمجالس الحالية في الجلسة التشريعية التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري الثلاثاء المقبل في 18 نيسان الجاري”.

-واصل رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لقاءاته في العاصمة الأميركية واشنطن على هامش المؤتمرالسنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذي شارك فيه ملبياً دعوة رسمية وجهت له من منظمي المؤتمر، فالتقى المسؤولة عن لبنان والأردن في البيت الأبيض نادين زعتر وكلاً من إريك ماير نائب مساعد وزير الخزانة الأميركية لإفريقيا والشرق الأوسط ومديرة مكتب الشرق الأوسط للإرهاب المالي والجرائم المالية فى وزارة الخزانة جايمي كروت، إضافة الى مساعديهم. كما التقى كنعان نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية للشرق الأوسط إيتن غولدريتش والمسؤول عن مكتب لبنان في وزارة الخارجية مايكل حنا.

وقد جرت خلال اللقاءات مناقشة الوضع في لبنان من مختلف جوانبه لاسيما على ضوء التقارب السعودي – الأيراني وتأثيره المحتمل على لبنان وموقف ودور الولايات المتحدة في هذا الاتفاق كما مداه السياسي والجغرافي.

 

وتمّ تقييم آخر التطورات المالية في لبنان والإصلاحات المرتبطة بها، كما مشاريع القوانين التي أقرّت والتي لاتزال قيد الدرس في الحكومة وفي المجلس النيابي والعلاقة مع صندوق النقد والسبل المتاحة لمعالجة النقاط العالقة. وجرى التوافق على متابعة التعاون مع الصندوق من آخر ما توصلت اليه الأمور وعدم العودة الى النقطة الصفر.

 

وقد شكّل الاستحقاق الرئاسي لناحية ضرورة اجرائه دون التدخل بخيارات اللبنانيين على مستوى الأشخاص، القاسم المشترك في هذه الاجتماعات والمدخل الأساسي للحلول المطلوبة على كافة الصعد المالية والاقتصادية والسياسية، على أن يترافق مع رؤية إنقاذية تعلو فوق الصراعات التقليدية السلطوية وتشكل خريطة طريق للمرحلة المقبلة على المستوين المحلي والدولي.

 

وعبر كنعان: “عن ارتياحه للزيارة شكلا ومضمونا وسنتابع في بيروت ما توصلنا اليه مع صندوق النقد والبنك الدولي لاسيما على صعيد استكمال التفاوض وتنفيذ وتمويل لمشاريع في عدد من القطاعات الحيوية في لبنان كما التركيزعلى انهاء الفراغ لأن تعميمه على المؤسسات اللبنانية يشكل الخطر الأكبرعلى قدرة لبنان للأستمرار ويضاعف كلفة الحلّ”.

 

-قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لمناسبة يوم القدس العالمي:

 

“من جملة المناسبات عدوان نيسان 1996 والصمود البطولي للمقاومة وللشعب وللجيش والانتصار الكبير من خلال فرض قواعد الاشتباك والذي غير المعادلات وأسس لانتصار 2000.

 

التضامن في يوم القدس العالمي يبعث برسالة إلى الشعب

الفلسطيني المضحي للمسلمين في المسجد الأقصى والمسيحيين في كنيسة القيامة ورسالة تعاون ودعم ومساندة وأنك لست وحدك”.

 

*امني*

 

-صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة المسّتمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليات السرقة في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن تداولت إحدى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لشخص ينفّذ عملية سرقة من داخل سيارة في محلة الجناح، بعد أن قام بكسر زجاجها، وفرَّ على متن سيارة نوع “BMW” لون أسود مجهولة باقي المواصفات.

على الأثر، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، وتوصّلت الى تحديد هويته، ويدعى:

– أ. م. (مواليد عام 1993، فلسطيني)

وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سرقة ومخدرات.

بنتيجة المتابعة التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات، تبيّن أن الأخير يقيم في منطقة الجناح.

 

بتاريخ 3-4-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بكمين محكم في محلة الجناح، وتم ضبط سيارته نوع “BMW”‏ المستخدمة في عملية السرقة.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذه عملية السرقة المذكورة من داخل سيارة في محلة الجناح بعد كسر زجاجها، كما اعترف بتعاطي المخدرات.

 

تم حجز سيارته عدلياً، وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.

 

-‏ضبطت مكافحة المخدرات السعودية نحو 3.6 مليون قرص مخدر مخبأة في شحنة بطاطا وتعلن إلقاء القبض على مستقبليها في مدينة #‎الرياض.

 

وبحسب المصادر فإن مستقبلي الشحنة مقيمة مغربية ومقيمان أردنيان ووافدان بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية والسورية.

 

-اعتقلت الشرطة العسكرية ضابطين في الجيش الإسرائيلي، أحدهما قائد سرية، وجنديا، بعد أن ألقت عليهم القبض وهم يحاولون سرقة قطع غيار وأجهزة وبقايا ذخيرة من دبابات قديمة في إحدى القواعد العسكرية في الجنوب.

 

*دولي*

 

-قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من بكين:

 

 

أوروبا لن تقبل تغييرا من جانب واحد في وضع تايوان

 

أي تصعيد عسكري بشأن تايوان سيشكل سيناريو كارثة للعالم

 

لا توجد دولة لها تأثير على روسيا أكثر من الصين ونرغب أن تستخدم تأثيرها لوقف الحرب

 

أي تصعيد عسكري في مضيق تايوان سيكون سيناريو مرعبا وسنعمل أي شيء لمنع التصعيد.

 

-غادر الوفد السعودي صنعاء، مساء أمس الخميس، بعد محادثات مع الحوثيين، من دون اتفاق نهائي، إنما بتفاهم “مبدئي” حول هدنة وعقد جولة من المحادثات، حسبما أفاد مسؤولان حوثيان ومسؤول حكومي يمني، اليوم الجمعة.

 

 

وقال مسؤول في صفوف الحوثيين، إن “الوفد السعودي غادر صنعاء ليل الخميس”، مشيرا إلى أن “هناك اتفاقا مبدئيا على هدنة قد يتم الإعلان عنها لاحقا، إذا تم التوافق حولها بشكل نهائي”.

 

وبدأت اليوم عملية تبادل الأسرى في اليمن.

 

وقال فريق التفاوض الحكومي في اليمن: “نأمل ان تؤدي عملية تبادل الأسرى الى الإفراج عن جميع المعتقلين”.

واعلن المتحدث بإسم الحوثيين محمد عبد السلام ان بعمليات تبادل الأسرى نتقدم إلى السلام أكثر.

وتم لاحقا انتهاء عمليات اليوم الأول لتبادل الأسرى بإطلاق سراح 319 من أنصار الله الحوثيين والحكومة.

-حصلت مواجهات بين فلسطينيين وقوات اسرائيلية في نابلس نتجت عنها إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص المطاطي.

-نقلت وكالة فرانس برس ان زلزالا بقوة 6.7 درجات و على عمق 603 كم مركزه 94 كم شمال غرب مدينة توبان على الساحل الشمالي لجزيرة جاوا ضرب اندونيسيا وشعر به السكان المحليون حتى 500 كم عن مركز الزلزال.

-انطلقت مسيرات يوم القدس العالمي اليوم في طهران، وأكثر من ألف مدينة وبلدة في أنحاء إيران تحت شعار “فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي، القدس على مشارف التحرير التحرير”، بحسب وكالة “روسيا اليوم”.

ورفع المشاركون في المسيرات “صورا للقدس وشهداء جبهة المقاومة، إضافة إلى أعلام فلسطين ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية”.

وتتجه المسيرات نحو أماكن إقامة صلاة الجمعة، حيث ستجري مراسم يوم القدس العالمي، وتتضمن إلقاء كلمات لبعض الشخصيات السياسية وصدور بيان باسم الجماهير المشاركة.

وتحتفي إيران بهذا اليوم منذ إعلانه من الإمام الخميني الراحل عام 1979، ودعا إلى إعلان آخر جمعة من شهر رمضان من كل عام يوما عالميا للقدس.


مقدمات نشرات الأخبار 

Lbc

في اعادة الترتيب ِالجيوسياسي لمنطقة الشرق الاوسط، لم يعُد السؤال لماذا تُفكُ العزلة عن سوريا، وانما اصبح السؤال كيف ستفك هذه العزلة ومقابل ماذا؟
أولى الدول التي غيَّرت موقفها من النظام السوري, كانت الامارات التي اعادت العلاقاتِ الديبلوماسية مع دمشق في العام 2018، فاتحة باب تغيُّر الموقف العربي التدريجي,حتى وصلنا الى وقتنا هذا.
وفي الوقت الذي استقبلت فيه المملكة العربية السعودية وزيَر الخارجية السوري فيصل المقداد على اراضيها، تستضيف الليلة، دول الخليج ومصر والعراق والاردن، بهدف ِمناقشة الوضع السوري وامكانِ دعوة سوريا لحضور القمة العربية المقررة في السعودية في التاسع عشر من آيار المقبل.
صحيح ٌان لا اجماع َعربياً حول العودة، وهو ما عبّرت عنه قطر بوضوح، فهل يكون المخرجُ عبر تنازلات تُقدمها دمشق، او عبر الدفع بخطة سلام عربية مشتركة يقدِّمها الاردن،وتضع حدا للتبعات المدمرة للصراع السوري؟
ما يمكن قوله اليوم،إنَّ الرياض التي تقود حملة صُنع السلام في المنطقة, تريد تصفيرَ المشاكل لبناء مستقبل ٍ اقتصادي وتأمين ِحمايته.
وهي على هذا الاساس،اعادت علاقاتِها مع ايران بوساطة صينية, ففكت عُزلتها، وهدّأت التوتر والعداءَ المفتوح معها على اكثر من جبهة من اليمن الى العراق فسوريا ولبنان، من دون ان تنسى المملكة يوماً الهجماتِ المتكررة َالتي تعرضت لها من جهاتٍ مدعومةٍ ايرانيا , في وقت بدت الولايات المتحدة غير قادرة او غيرَ مهتمة بحماية شركائها الخليجيين، بتصوّر الرياض،كتبت النيويورك تايمز التي اضافت:
الاتجاه نحو فك ِّالعزلة اتُخذ، وحتى الاعتراضُ الاميركي والاوروبي عليه لن يأتي بنتيجة، اذ لا يبدو ان هذه الدول يمكنها فعلُ شيء حياله.
 فهل تضغط واشنطن على الدول العربية، اقله لانتزاع تنازلات من سوريا تبدأ بمنع تجارة الكبتاغون، لتصل الى تخفيف الوجود الايراني على الاراضي السورية وتأمينِ عودة آمنة للنازحين السوريين المنتشرين في اكثرَ من دولة في العالم؟ام انَّ ما كتب قد كتب ؟

Otv

المسيحيون في لبنان ليسوا بحاجة الى مرشد سياسي.
واذا احتاجوا الى مرشد من هذا النوع في يوم من الايام، فهو لن يكون بالتأكيد سمير جعجع.
أما الاسباب فكثيرة جداً، وليس أخرَها، مقولة “انتخبونا بينزل الدولار”.
فمرات عدة في السابق، حاول “الحكيم” ان يجسِّد نفسه في دور “المرشد”، وفشل:
في الخيارات الدولية والاقليمية، ارشد الناس الى حكم الاخوان واسقاط الانظمة، فهُزِم الارهاب وعادت الانظمة او تكاد، الى احضان العرب.
في الخيارات الوطنية، ارشد الناس الى الطائف، بالحرب والسلم، فكان سقوط لبنان في حكم الوصاية، وإسقاط رئيس القوات في السجن.
في الخيارات المسيحية، ارشد الناس الى التحالف الرباعي عام 2005، والانقضاض على القانون الارثوذكسي عام 2013، والانقلاب على عهد ميشال عون وما يرمز اليه على المستويين المسيحي والوطني، فكان ان وقع الانهيار الاكبر، السياسي والميثاقي والمالي، الذي نتخبط فيه اليوم.
اما اليوم، فنصَّب جعجع نفسه مرشداً حول المشاركة في الجلسات التشريعية من عدمها، هو الذي يحفظ له الارشيف تسجيلاً بالصوت والصورة، يؤكد فيه استعداد نواب القوات للمشاركة في جلسات تشريع ضرورة، ابان الفراغ الرئاسي بين عامي 2014 و2016. وهو نفسه الذي شارك نوابُه في جلسات عدة في تلك المرحلة، وكلُّ تفاصيلها بالحفظ والصون لدى كل وسائل الاعلام.
التمديد للبلديات والمخاتير من حيث المبدأ مرفوض. وهو ضربة قوية جديدة الى النظام الديمقراطي، واحترام المهل، وفكرة اللامركزية الادارية، وكل ما يمكن للسلطات المحلية ان تؤديه من خدمات في ظل انهيار الدولة المركزية.
هذا المبدأ لا يختلف عليه اثنان. اما التكاذب المتبادل حول جهوزية الحكومة ووزارة الداخلية لإجراء الاستحقاق، فهو الذي يحتِّم مواقف مسؤولة، تحول دون وقوع البلاد في فراغ بلدي واختياري، لا تُحمَد عُقباه.
وعدم الجهوزية تلك، واقعة شهد عليها نواب القوات اللبنانية في جلسة اللجان الاخيرة، موافقين على ان التحضيرات غير ناجزة، ومعتبرين بكل وضوح ان التزام المواعيد المحددة من وزير الداخلية امر مستحيل.
فأيُهما نصدّق: جعجع ام نوابَه؟ هكذا سأل التيار الوطني الحر رداً على هجوم رئيس القوات المتجدد والمركز عليه. فما قرأناه في بيان رئيس القوات اللبنانية يناقض مواقف نوابه في الجلسات النيابية، كشف التيار، وهم… اي نواب القوات، اعلنوا انهم لمسوا عدم جهوزية وزارة الداخلية وأجهزة الدولة ككل لاجراء الانتخابات البلدية والاختيارية وعبّروا عن ذلك داخل الجلسة النيابية وفي الاعلام.
فنعم، المسيحيون في لبنان ليسوا بحاجة الى مرشد سياسي.
فهم راشدون، واعون للحقائق، ومطلعون على محاولات ذر الرماد في العيون.
فلما انتخبوا القوات، كان الدولار بثلاثين الف ليرة، وها هو اليوم يتأهب للقفز مجدداً فوق عتبة المئة الف، بعد رمضان الكريم.

Nbn

#مقدمة_النشرة 14-04-2023

هي الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك أتت متزامنة مع الجمعةِ العظيمة

youtu.be/A8TD6_y6LaE

المنار

في يومِها الكلُّ يلهجُ باسمِها .. من ارضِها حتى اقاصي حُبِّها ..

هي قدسُنا، هي وعدُنا، وهي قداسةُ فكرِنا.. في يومِها الكلُّ ابحرَ نحوَها.. من كلِّ ارضٍ صامدة.. من كلِّ بحرٍ في مياهٍ هادرة .. حتى غَدَت في يومِها كلُّ المحاورِ طوعَها..

من ساحاتِ بيتِ المقدسِ الى اكنافِه، من لبنانَ وسوريا الى اليمنِ والعراق، وتركيا والبحرينِ وباكستانَ والعديدِ من الدولِ العربيةِ والاسلامية كانَ صوتُ القدسِ عالياً، كما في الجمهوريةِ الاسلاميةِ الايرانيةِ التي خَرَجت باضخمِ تظاهراتِها تلبيةً لنداءِ القدسِ ونصرةً لاهلِها.

وعلى امتدادِ الاحياءِ كانت الضفةُ درعَ القدس، وكانَ التأكيدُ على دعمِ صمودِها ونصرةِ اهلِها وتغذيةِ مقاومتِها بالمالِ والسلاحِ حتى الوصولِ الى الوعدِ المنشودِ الذي يرَوْنَه بعيداً ونراهُ قريبا..

وعن قربٍ من تفاصيلِ ايامِها وصولاتِ مجاهديها، اطلَّ الامينُ العامُّ لحزبِ الله سماحةُ السيد حسن نصر الله، باوضحِ المعادلات: المقدساتُ الاسلاميةُ والمسيحيةُ في القدسِ والخليلِ وكلِّ فلسطينَ خطٌ احمر، وعلى حكومةِ بنيامين نتنياهو ان تفهمَ أن تلكَ الاعتداءاتِ المستمرةَ لعبةٌ خطيرةٌ قد تجرُّ الى حرب..

وبينَ المسيراتِ التي حملت رسائلَ من سوريا ، والصواريخِ التي اُطلقت من لبنان، معادلاتُ ردعٍ للاسرائيلي وعواملُ قلقٍ له يجبُ ان لا يُطَمْئِنَهُ منها أحد. اما المعادلةُ الثابتةُ التي جدَّدَها السيد نصر الله فهي أنَّ ايَّ عملٍ عسكريٍ او امنيٍ يستهدفُ ايَّ شخصٍ على الاراضي اللبنانيةِ ستردُّ عليه المقاومةُ دونَ تردد، ولنتنياهو من السيد كلامٌ واضح: منشوف.. والايام بيننا.

وبينَ الهديرِ المباركِ على طريقِ القدس، وصلَ صوتُ الرئيسِ الايراني السيد ابراهيم رئيسي الى غزة، مخاطباً الفلسطينيينَ المحتشدينَ في باحاتِها أنَ الجمهوريةَ الاسلاميةَ الى جانبِكم حتى النصرِ الاكيد..

نصرٌ باتَ قريباً بحسَبِ قائدِ حركةِ حماس في غزة يحيى السنوار الذي اكدَ على صلابةِ محورِ القدسِ الناصرِ لصمودِ الفلسطينيينَ في الساحات والحاضرِ لتأديبِ العدوِ متى عاودَ تخطي الخطوطِ الحمر..

ومن خطوطِ العراقِ نداءٌ للمقاومتينِ العراقيةِ والفلسطينيةِ في احتفالِ القدسِ أنَ بغدادَ في قلبِ القدسِ وقضيتِها كما اكد الأميُن العامّ لحركةِ الجهادِ الاسلامي زياد نخالة وقادةُ المقاومةِ العراقية..

 

الجديد

Exit mobile version