الهديل

ثمنه 6.1 ملايين دولار.. هيكل الديناصور “ترينيتي” سيعرض في بلجيكا

أفاد منظمو مزاد أُقيم في سويسرا أنه سيتم عرض هيكل عظمي مركّب لديناصور ينتمي إلى عائلة “تي-ريكس” أطلقت عليه تسمية “ترينيتي” في بلجيكا قريباً، كان قد بيعَ لمؤسسة ثقافية هذا الأسبوع مقابل نحو 6.1 ملايين دولار.

وبحسب دليل المزاد الذي أقامته دار “كولر” للمزادات في زوريخ، فيبلغ ارتفاع “ترينيتي” نحو 3.9 امتار وطوله 11.6 متراً، ويتألف من مجموعة عظام متأتية من ثلاثة ديناصورات “تي ريكس” عُثر عليها بين 2008 و2013 في مواقع بمونتانا ووايومنغ في شمال غرب الولايات المتحدة.
ويُذكر أن هذا النوع من الديناصورات عاش قبل نحو 65 إلى 67 مليون سنة، وفقاً لوكالة فرانس الإخبارية.
وقال مدير المزاد سيريل كولر في حديث صحافي بعد بيع “ترينيتي” أن “الهيكل العملاق الذي كان مملوكاً لأميركي ،من هواة الجمع، بيعَ لأوروبي يهوى جمع هياكل الديناصورات وأعمال الفن الحديث. لكنّ مخاوف سرعان ما برزت من ألا يعود الهيكل في متناول الجمهور والعلماء”.
وما لبثت الدار أن اعلنت أن الجهة الشارية هي مؤسسة “فيبوس”Phoebus غير الربحية، التي أعلنت عزمها في بيانٍ على “إطلاع الجمهور على مشروعها لإقامة مركز ثقافي” في برج بورنتورن “برج الفلاحين” في “أنتويرب”، وهو مبنى شيد عام 1931 وكان أول ناطحة سحاب في أوروبا، اشترته “فيبوس” قبل عامين لتحويله مساحة عامة للمعارض والأنشطة الثقافية.
Exit mobile version