الهديل

فوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٧

حصل الاتحاد القطري لكرة السلة (QBF) على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 ، حيث ستقام جميع المباريات في البطولة المرموقة في مدينة الدوحة.

عند اتخاذ قرارهم ، أعجب المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بالعطاء وخاصة العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة ، والمرونة الفريدة مع جدولة مكان البطولة لتقديم خدمة أفضل للجماهير ، فضلاً عن التركيز على الاستدامة.

واحدة من أفضل الوجهات اتصالاً في العالم ، العاصمة القطرية ، الدوحة ، لديها رحلات مباشرة من معظم الدول المشاركة المحتملة ، في حين أن مترو الأنفاق وشبكة النقل العام التي تمت ترقيتها مؤخرًا تربط جميع الأماكن ، مما يوفر خدمة من الدرجة الأولى لجميع الزوار .

نظرًا لأن جميع الفرق تلعب في نفس المدينة ، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقًا والاستمتاع بتجربة فريدة نظرًا لأن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض.

بالإضافة إلى ذلك ، تم بالفعل إنشاء جميع الأماكن التي سيتم استخدامها لحدث الرجال الرائد في FIBA ​​، في حين أن التقنيات الخضراء المستخدمة على نطاق واسع ستساعد في تقديم كأس العالم لكرة السلة FIBA ​​2027 كحدث محايد للكربون.

ستشرك بطولة كأس العالم لكرة السلة فيبا 2027 الملايين من الناس في كرة السلة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) حيث إنها المرة الأولى التي يتم فيها استضافة حدث FIBA ​​الرئيسي في هذا الجزء من العالم وسيساعد على زيادة شعبية كرة السلة أبعد من ذلك.

قال هاماني نيانغ ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة: “أعجب المجلس المركزي بالتقرير الذي قدمه QBF. أود أن أهنئهم نيابة عن المجلس على جودة العمل الذي أنجزوه بالفعل في وضع هذا العرض معًا. نحن سعيد جدًا لتمكنك من منح قطر كأس العالم لكرة السلة 2027 FIBA.

“بينما نتطلع جميعًا إلى ما نعلم أنه سيكون حدثًا متميزًا آخر فيبا عندما يبدأ الحدث في قطر ، سنستمتع أيضًا برحلة كاملة إلى الدوحة. لقد كان مسار التأهل إلى كأس العالم نجاحًا كبيرًا منذ تقديمه في 2017 ، وسنكون مستعدين مرة أخرى لمتابعة كل الإجراءات “.

وأضاف أندرياس زاكليس ، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة: “أود أن أهنئ QBF على عرضه الناجح ، ونحن على ثقة تامة من أن هذا الحدث سيكون من أعلى مستويات الجودة داخل وخارج الملعب.

“الأهم من ذلك ، أنه سيتم تسليمها من قبل فريق ماهر وذوي خبرة لديه سجل حافل في مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية الدولية الكبرى ، بما في ذلك بطولات العالم أو كؤوس أكثر من اثنتي عشرة رياضة أولمبية كبرى أخرى.

“بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود جميع الفرق الـ 32 المشاركة في مدينة واحدة في كأس العالم لكرة السلة فيبا 2027 سيوفر فرصة فريدة للجماهير لتخصيص تجربتهم في كأس العالم من خلال الوصول إلى المزيد من المباريات شخصيًا أكثر من أي كأس عالم آخر في العشرينات الماضية. سنوات. أعتقد أن 2027 ستكون تجربة خاصة في الدوحة لهذا الحدث الرائد فيبا. “

Exit mobile version