الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 09/05/2023

حصاد اليوم 

تنوعت الاخبار اليوم ما بين اقتصادية و سياسية حيث كان للمودعين خطوة لافتة باتجاه المصارف بالإضافة الي إطلاق العديد من المواقف السياسية هذا عدا عن غزة التي اموت يومها على صفيح ساخن .

محاولة إزالة الأسلاك من قبل المودعين أمام منزل ميقاتي .

البخاري التقى السنيورة :واثقين من ارادة اللبنانييين في التغيير نحو غد افضل .

بخاري التقى نواب الاعتدال الوطني وأكد الموقف الحيادي للسعودية من الاستحقاق الرئاسي. 

الافق الداخلي مسدود والحرام الفرنسي لم يفقد زخمه والسعودية لم ترد على الرماديين.غسان عطا الله لتصويب موقفك الرئاسي حتى يرتاح اللبنانيين من نظرياتك وتنجيمك وانعدام رؤيتك .

كرم : المقاربات تقترب من إمكانية الاتفاق مع افرقاء المعارضة والتيار على مرشح للرئاسة. 

بو صعب مبادرتي على مراحل والمرحلة الأولى تنتهي اليوم والهدف منها تحريك الركود الموجود .

الأمن المتحدة اكثر من 700 الف نازح داخل السودان منذ بداية الازمة وحتى الآن. 

صفقة انتقال ميسي الي الهلال السعودي قد تمت .

وزارة الخارجية التركية تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة .

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب الأمم المتحدة بادانة الغارات الإسرائيلية. 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على غزة الي 12 قتيلا من بينهم أطفال ولادة سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي. بو صعب من كليمنصو الخطوة الأولى للمبادرة حظيت بتوافق الجميع ويجب أن نرى النتيجة خلال 10 ايام .

هادي ابو الحسن : لا بديل عن الحوار ولا يجوز هدر الوقت وايامنا تحديات كبرى .

رئيس مجلس النواب نبيه بري المجرة التي نفذتها القوات الإسرائيلية فجرا في قطاع غزة والذي أدت ابي مقتل اكثر من 140 

شخصا بينهم نساء واطفال وسقوط اكثر من 20 جريحا .

مخاوف بكركي تدخل حيز التنفيذ تسلب الشعور الرئاسي الي المواقع المار ونية .

عربيا وداليا هل بات لبنان خارج دائرة الاولوية ؟.

اعتقال عمران خان مرتبط بقضية غسيل أموال بنحو .190 مليون جنيه إسترليني

دولي

<>قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، عدة مواقع في قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، 9 مايو 2023.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش يقصف الآن أهدافًا لحركة الجهاد في قطاع غزة، مزيد من التفاصيل لاحقاً “.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية عن تعليماتها بتعليق الدراسة غداً في مستوطنات غلاف

غزة وشمال النقب.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر طبية فلسطينية قولها ان عدد من الفلسطينيين أصيبوا جراء غارتين على شقق سكنية بغزة ورفح.

وذكرت اذاعة القدس أن طائرات الاحتلال استهدفت عمارة في حي الرمال بغزة بالقرب من برج داود، والاستهداف الاخر كان في شارع النخيل في حي التفاح شرق مدينة غزة.

واوردت معلومات صحافية خبر اغتيال كامل المجلس العسكري لدى سرايا القدس في قطاع غزة بمن فيهم القائد جهاد غنام وابو خالد البهتيني وطارق عز الدين.

هذا بالاضافة الى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء العدوان الصهيوني على غزة.

<>قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجه أجهزة الأمن بالعودة إلى سياسة الاغتيالات.

جاء ذلك بُعيد شن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، أسفر عن ارتقاء 13 شهيدا وفق أحدث بيان لوزارة الصحة الفلسطينية حتى الآن.

ومن الشهداء ثلاثة من قيادات سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجناح الإسلامي، هم جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري للسرايا، وكل من خليل البهتيني وطارق محمد عزالدين.

وتوعدت حركتا حماس والجهاد الإسلاميتين، اليوم الثلاثاء، بالرد على هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وصرح رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، في بيان، بأن اغتيال قادة المقاومة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة.

وأضاف: «العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، والمقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر، والعدوان يستهدف كل شعبنا، والمقاومة موحدة في مواجهته».

من جهته، قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد محمد الهندي، إن الاحتلال سيدفع ثمن جريمته الغادرة التي ارتكبها بحق قادة سرايا القدس في غزة.

وأضاف الهندي أن المقاومة مستمرة ومتصاعدة وهي التي ستحدد نهاية هذا الصراع، موضحاً أن الشهادة لنا كرامة واغتيال القادة يضئ درب الجهاد.

<>شددت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، تعليقًا على الغارات الإسرائيلية في غزة، على “أننا نحمل العدو المجرم المسؤولية عن تداعيات جريمة اغتيال شهدائنا”، مؤكدة أنّ “على الاحتلال وقادته الذين بادروا بالعدوان، أن يستعدوا لدفع الثمن”.

وفي وقت سابق، أفادت “القناة 13 الإسرائيلية”، بأنّ “تقديرات الأمن الإسرائيلي تشير إلى أن الفصائل في غزة تستعد لتوجيه هجمات كبيرة، وذلك باتجاه الجنوب والوسط”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وزارة الصحة، عن مقتل 13 مواطنًا بينهم أطفال ونساء، وإصابة 20 على الأقل بجروح، بينهم حرجة وخطيرة، في سلسلة غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

بدورها، أكّدت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، “اغتيال ثلاثة من قياداتها وعائلاتهم”، في غارات جوّيّة نفّذتها طائرات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم استهدفتهم في منازلهم.

<>كشف مسؤولون من حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق #عمرانخان، الثلاثاء، أن الأخير اعتقل أثناء مثوله أمام المحكمة العليا بالعاصمة #إسلامأباد لمواجهة تهم فساد.

وقال فؤاد شودري، المسؤول البارز بحزب “تحريك إنصاف” على #تويتر، إن خان (72 عاما) اعتقل من أمام مبنى المحكمة من قبل عملاء من هيئة مكافحة الفساد في البلاد، المعروفة باسم “مكتب المحاسبة الوطني”.

وأضاف أن خان “اقتيد خارج المحكمة إلى سيارة للشرطة”، واصفا الواقعة بأنها بمثابة “اختطاف”.

وقال وزير الداخلية الباكستاني: اعتقال عمران خان مرتبط بقضية غسيل أموال بنحو 190 مليون إسترليني.

وعلى الاثر حصلت أعمال شغب من قبل المناصرين لخان في كراتشي بباكستان.

وانتشرت لاحقا صور تظهر حشودا كبيرة جدا من أنصار خان حيث نظموا وقفة احتجاجية رفضا لاعتقاله.

<>اعلنت منظمة الصحة العالمية عن مقتل 604 أشخاص في الصراع السوداني حتى الآن وإصابة أكثر من 5000.

<>بقي خمسة أيام ليوم الحسم في الانتخابات الرئاسية والنيابية التركية: فإمّا استمرار الرئيس رجب طيب إردوغان في السلطة لخمس سنوات أخرى، وإمّا زلزال كبير من شأنه أن يغيّر وجه تركيا، فيما لو فاز مرشّح المعارضة، كمال كيليتشدار أوغلو. في هذا الوقت، تحشد السلطة والمعارضة كلّ إمكاناتهما من أجل اليوم المنتظَر، وتقيمان مهرجانات انتخابية قد تصل إلى الثلاثة يوميّاً لكلّ منهما.

وقد تحوّلت إسطنبول دون غيرها إلى معيارٍ للتحشيد واستعراض القوّة، والذي بلغ ذروته في مهرجان أقامته المعارضة مساء السبت، وقالت فيه إن «ربيع تركيا سيبدأ صباح 15 أيار»، قابله آخر للسلطة مساء اليوم التالي، رأى فيه إردوغان أن مَن يأخذ إسطنبول سيربح الانتخابات، فيما رأت بعض الصحف الموالية أن «الانتخابات حُسمت».

ولا شكّ في أن الإعلام التركي غير متوازن، ذلك أن معظم المحطّات مملوكة لأفراد محسوبين على الرئيس التركي، فيما التلفزيون الرسمي – بكل قنواته – مسخّر بالكامل للدعاية لإردوغان.

كما ويقول اردوغان ان هزيمته غير واردة في الانتخابات التركية.

<>أفاد المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم، بأن هزة أرضية بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر وقعت شرق حماة بـ 53 كم عند الساعة 6:52 صباحا، بحسب ما افدت وكالة “سانا”.

يأتي ذلك، غداة تسجيل المركز الوطني للزلازل أمس ، هزة أرضية قوتها 4.1 درجات على مقياس ريختر، ضربت شمال غربي مدينة تدمر بـ 80 كم، شرق مدينة حماة بـ 75 كم عند الساعة 12.25.

وتتكرر الهزات الارتدادية في المنطقة عقب زلزالين مدمرين، فاقا بقوتهما 7 درجات على مقياس ريختر ضربا في السادس من شباط الفائت جنوب تركيا، وطالت آثارهما بشكل مباشر الشمال السوري، حيث أسفرا عن آلاف الضحايا ودمار هائل بالمباني والبنى التحتية.

محلي:

<>نفذ المودعون حراكا واسعا شمل قطعا للطريق امام مجلس النواب ثم امام مبنى بلدية بيروت.

وتخلل هذا الحراك اشتباك بين المعتصمين والقوى الامنية ما ادى الى سقوط جرحى في صفوف المحتجين.

كما وقاموا بالاعتصام أمام بنك عودة في وسط بيروت وتحطيم صرافه الآلي.

واطلقت مجموعة من المعتصمين المفرقعات النارية تجاه احد المصارف في وسط العاصمة، اضافة الى رمي الحجارة من قبل مجموعة اخرى عليه ما ادى الى كسر زجاجه.

<>التقى النائب الياس بو صعب قبل قليل في عين التينة رئيس مجلس النواب نبيه بري

وقال بو صعب: أوكد أن المبادرة التي اقوم بها هي مبادرة فردية من اجل تحريك الركود الحاصل في الاستحقاق الرئاسي في ظل الاستقرار الاقليمي ومن الممكن ان ينتج عنها الخلاص

نحاول مع الرئيس بري جمع الفرقاء، وهناك تطابق في وجهات النظر وتفاهمنا على كيفية تنفيذ الخطوات المقبلة

واضاف

مبادرتي هي على مراحل عدّة, المرحلة الأولى تنتهي اليوم والتقويم يحصل بعدها والهدف منها تحريك الركود الحاصل في الاستحقاق الرئاسي في ظل الاستقرار الاقليمي ومن الممكن ان ينتج عنها الخلاص”.

“لمستُ من الرئيس برّي تمسّكه بموقفه، وبعد رفض الحوار نحاول إيجاد طريقة للذهاب باتجاه جديد لجمع الأفرقاء”.

كما والتقى نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في كليمونصو رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط.

وقال بوصعب بعد اللقاء

أكدنا التوافق على ضرورة تنظيم المرحلة المقبلة والعمل على جمع القواسم المشتركة ومد الجسور وطلبت منهم التعاون بهذا الموضوع.

سنلاحظ نتيجة المبادرة والزيارات في الاسبوعين المقبلين.

لا أدخل في موضوع الاسماء ولكنها جزء من الحديث بيني وبين الافرقاء السياسيين.

<>استقبل الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في بلس قبل ظهر اليوم، السفير السعودي في لبنان وليد بخاري.

وكان الاجتماع مناسبة لاستعراض الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة من مختلف جوانبها اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب البخاري بعد اللقاء عن ثقته بإرادة اللبنانيين في التغيير نحو غدٍ أفضل.

<>أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، “أن ثمة سبب للتفاؤل بعدما عبر الرئيسان التنفيذيان لشركتي “توتال إنرجيز” الفرنسية و”إيني” الإيطالية عن تفاؤلهما بخصوص منطقة الامتياز رقم تسعة، التابعة للبنان”.

وأشار فياض خلال جلسة نقاش في المؤتمر العالمي للمرافق في أبوظبي، إلى أنه “من المقرر أن تبدأ أعمال التنقيب عن النفط والغاز قبالة الساحل اللبناني في أيلول”.

وأوضح أنّه “سيعرفون بحلول نهاية العام إذا كانت هناك اكتشافات”.

<>افادت معلومات الجديد بسماع أصوات إنفجارات عنيفة يتردد صداها بقوة في منطقتي مرجعيون وحاصبيا ناجمة عن تدريبات للعدو قرب الحدود مع لبنان.

امني:

<>صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة جميع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية ومنها عمليات السرقة والسلب، وبنتيجة الجهود الحثيثة التي تقوم بها الشعبة، رصدت نشاط عصابة يقوم أفرادها بتنفيذ عمليات سلب وسرقة في مناطق جبل لبنان وإطلاق النار على ضحاياهم واصابتهم.

على أثر ذلك، كلفت القطعات المختصة في الشعبة المباشرة بإجراءاتها لتحديد هوية أفراد العصابة وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصّلت إلى تحديد هوية أفراد العصابة، ومن بينهم كل من:

ح. م. (مواليد عام 2003، لبناني)

ص. ط. (مواليد عام 2001، لبناني)

بتاريخ 26-4-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة كمينًا محكمًا في محلّة الأجنحة الخمسة – الضّاحية الجنوبيّة، حيث أوقفتهما على متن دراجة آلية لون أبيض، تم ضبطها. وبتفتيشهما والدراجة عُثِرَ بحوزتهما على مسدس حربي وكميّة من المخدّرات ومبلغ مالي.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسِبَ إليهما لجهة إقدامهما، بالاشتراك مع آخرين، على تنفيذ العديد من عمليات السلّب والسّرقة مستخدمَين الدراجة التي أوقفا على متنها، وأنّهما قاما، سابقا، بإطلاق النار على أحد الأشخاص وإصابته بقدمه أثناء عملية سلبه، كما اعترفا بترويج وتعاطي المخدّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة.

<>بتاريخ ٩ / ٥ /٢٠٢٣، دهمت قوة من الجيش منزل المطلوب (ر.ا.) في منطقة القلمون – الشمال، حيث أوقفته وضبطت داخل منزله بندقية كلاشنكوف ومسدساً حربياً وكمية من الذخيرة والأعتدة العسكرية.

سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.‏

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

على مسافة أسبوع تقريبًا من موعد القمة العربية في السعودية، البلد الضيف يرتِّب أوراقه، والدول المشاركة ترتِّب أوراقها، فالقمة الآتية هي الأولى بعد سلسلة من التطورات والاستحقاقات:

 

فهي الأولى بعد التقارب السعودي – الايراني.

 

وهي الاولى بعد التوافق على ملف اليمن.

 

وهي الاولى بعد الاتفاق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، ولا يعرَف ما إذا كانت هذه العودة ستُتوَّج بحضور الرئيس السوري بشار الأسد شخصيًا القمة.

 

وتأتي القمة المرتقبة في ظل اندلاع حرب السودان الذي لم تنجح كل الوساطات حتى الساعة في وقفها.

 

كما تأتي القمة بعد اسبوع من اندلاع حرب متجددة بين إسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي التي تلقت ضربة موجِعة بمقتل ثلاثة من قادتها.

 

بين كل هذه التطورات والاستحقاقات، هل من مجال ليكون للبنان حيِّز في النقاشات، باستثناء ما يرد في البيان الختامي الذي عادة ما يكون معدّا سلفًا؟

 

لبنان الذي سيترأس رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، الوفد إلى القمة، هل توافق على الكلمة التي سيلقيها؟ ماذا سيقول عن الشغور في موقع رئاسة الجمهورية الذي يكون قد مر عليه ستة أشهر ونصف شهر؟ ماذا سيقول عن الانهيار المالي فيه الذي سببه فساد السلطة التنفيذية وغياب المحاسبة من السلطة التشريعية المتواطئة معها؟ إذا طلب لبنان المساعدات، فسيتذكَّر القادة العرب ما أغدقوه على لبنان من مساعدات بعد كل قمة ومؤتمر، لكن هذه المساعدات كانت تقع بين ايدي المنظومة، والبقية يعرفها الجميع….

 

قبل القمة العربية، خطوات من شأنها أن تخلط الاوراق الاقليمية مجددًا. وزير خارجية تركيا يلتقي نظيره السوري غدًا في روسيا للمرة الاولى منذ اندلاع الحرب السورية. الاجتماع الذي يشارك فيه وزيرا خارجية روسيا وإيران، قد يعود بالفائدة السياسية لكل من تركيا وسوريان، فالرئيس التركي سيستفيد من هذه الاجتماع عشية الانتخابات الرئاسية في بلاده، والرئيس السوري سيراكم فتح الخطوط الديبلوماسية معه.

 

أين تقف قطر من هذه التطورات؟ ممثلو ائتلاف المعارضة السورية المناهض لنظام الرئيس بشار الأسد، اعتبروا من الدوحة اليوم أنّ قرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها “ضوء أخضر لمزيد من الوحشية”.

Otv

على مقلبِ الثنائي، تمسكٌ بسليمان فرنجية، ولو على حساب الميثاقِ والإنقاذ، ورهانٌ على تقدّمِ التسويةِ الإقليمية، وعلى تعبِ الرافضين، ليصيرَ رئيسُ المردة رئيساً للبنان.
اما على مقلب المعترضين، فكلامٌ غيرُ مؤكدٍ عن تقدّمٍ في التواصل، من دون أن يتوصل حتى الآن الى تفاهمٍ على مرشحٍ بديل، ولا على مشروعٍ موحّد.
وفي مقابل الجمود، كلامٌ مُتداولٌ عن حركةٍ خارجية تدفع باتجاه الدعوة الى جلسةٍ رئاسيةٍ حاسمة قبل الاول من تموز، لتفادي الوقوع في فراغٍ على رأسِ المركزي، بعد الفراغ على رأس الدولة.
وتعليقاً على هذا الاحتمال، اي الدعوةِ الى جلسةٍ رئاسيةٍ في وقتٍ قريب، علَّقَ مصدرٌ سياسي بالنُقاط الثلاثةِ الآتية:
أولاً: إن الدعوةَ الى جلساتٍ رئاسيةٍ متواصلةٍ حتى انتهاء الفراغ موجِبٌ دستوري، لا تشكّل العودةُ اليه مفاجأة، لأن التخلّفَ عنه هو الاستثناءُ لا القاعدة.
ثانياً: إن الدعوةَ الى جلسة في هذا التوقيت بالذات سوف يؤشّر الى امرٍ من اثنين: فإما انتخابُ رئيس اذا توفّر النصابُ وتأمنت الاكثرية، وإما كشفُ المرشّحِ المطروحِ بشكلٍ كامل، لناحية عدمِ قدرتِه على تحصيلِ الاصواتِ المطلوبة للنصابِ الدستوري والاكثرية، فضلاً عن النصابِ الميثاقي. وفي الحالَين، ستكون الجلسةُ المذكورة اذا حصلت، قد كسرتِ الحلقةَ المفرغة، وفتحتِ البابَ امام حلٍّ محتمل.
ثالثاً: اذا كان الحديثُ عن الدعوة الى جلسةٍ من باب التهويل، فالامتناعُ عن تغطية التهميشِ والاقصاء، ورفضُ المشاركة في التمديد للأزمة، موقفٌ مبدئي، لا يتوقف عند المناورات. غير ان هذا الامر لا يعفي المعترضين على وصول فرنجية، من تكثيف التواصل وتخفيفِ المكابرة، للتوصل الى مرشحٍ بديل، يعيد التوازنَ، الذي يسمح بشقِّ الطريق امام رئيسٍ يتوج تفاهماً وبرنامجاً للوصول الى قصر بعبدا، لا ينقضُ المبادئَ الاصلاحيةَ التي ارساها الرئيس ميشال عون، بل يكمّلُها، ويوصلُها الى برّ الامان بالتعاون مع حكومةٍ منتجة، ومجلسٍ نيابيٍّ لا يكتفي بالنقاشات العابرة والقوانينِ الفارغةِ من المضمون، والتصريحاتِ الحافلةِ بالوعود التي ملَّها اللبنانيون وباتت تفوق قدرتَهم على الاحتمال.

Nbn

المنار

هو فجرُ فلسطينَ القادمُ لا محالة .. لن يَقتُلَهُ العدوُ غَدْراً ذاتَ فجرٍ في غزة، ولن يقفَ الزمنُ المقاومُ عندَ تَعدادِ الشهداء – قادةً واطفالاً ونساءَ..

رمى العدوُ حقدَه فآلمَ الغزيينَ بثلاثةَ عشرَ شهيداً بينهم اربعةُ اطفالٍ وخمسُ نساء، وقادةٌ ثلاثةٌ كبارٌ لحركةِ الجهادِ الاسلامي، لكنه سيكونُ أشدَّ ايلاماً عليه معَ قرارِ المقاومينَ المشترِكينَ بالهدفِ والبندقية، المتَّحِدِينَ بقرارِ الاقتصاصِ للدمِ المسفوكِ غِيلة ..

لن يَنجُوَ الاحتلالُ بجريمتِه – اَجمعت كلُّ فصائلِ المقاومةِ الفلسطينيةِ امامَ أجسادِ الشهداءِ القادة: جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق عز الدين، وفهِمَ الصهاينةُ حجمَ الوعيدِ من الرسائلِ التي تَرجمتها جموعُ المشيِّعينَ على ارضِ غزة، وأصدائها في مَسيراتِ جنين، ورَجْعِ غضَبِها في كلِّ مدنِ الضفةِ وعمومِ فلسطين ..

وخلفَهم وقفَ حزبُ اللهِ في لبنان، الذي اعلنَ في بيانٍ التأييدَ التامَّ والصريحَ لكلِّ ‏الخياراتِ والخطواتِ التي تتخذُها فصائلُ المقاومةِ الفلسطينيةِ لردعِ العدوِ ‏الصهيوني وحمايةِ الشعبِ الفلسطيني ومقدساتِه.

وللشعبِ اللبنانيِّ من التضحيةِ نَصيب، معَ الشهيدةِ اللبنانية وفاء شديد – زوجةِ الشهيد القائد جهاد شاكر الغنام، التي سَقَت بدمائها ترابَ غزةَ معَ زوجِها كآلافِ الشهداءِ والمضحِّين..

ولم يختلف فجرُ غزةَ عن مسائها المعمَّدِ بالدم، حيثُ عاودَ الاحتلالُ غاراتِه مستهدفاً سيارةً في خان يونس ارتقى فيها شهيدانِ بالعدوانِ الجديد..

وكلُّ جديدٍ رهنُ المقاومةِ الفلسطينيةِ التي حَسَمت غرفةُ عملياتِها المشتركة القرارَ بأنَ الوقتَ للمهامِ وليس للكلام، وانَ لغزةَ الجريحةِ والضفةِ الابيةِ والقدسِ الشريفِ الكلامَ الفصلَ وعمّا قريب ..

امّا ذراعُ بنيامين نتنياهو التي قال اِنها طويلة، فستعودُ مغلولةً الى عنقِه، وسيُكسَرُ سهمُه، ولن تَحمِيَهُ درعُه لا من حِرابِ المقاومةِ الجارحةِ ولا من ازماتِه الداخليةِ المتفاقمة.. ‏

الجديد

Exit mobile version