الهديل

اجتماع رباعي لبحث خطوات التقارب بين دمشق وأنقرة

 

بدأ الاجتماع الرباعي الذي ضم وزراء خارجية كل من سوريا وإيران وتركيا وروسيا، في العاصمة موسكو، لبحث خطوات التقارب بين دمشق وأنقرة، في تباين بين بالآراء بين الطرفين حيث تسعى كل من موسكو وطهران التقريب بين وجهات النظر وضمان الوساطة.

ونشرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لقطات من بدء الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران وتركيا في موسكو صباح اليوم الأربعاء.

سبق ذلك لقاء بين وزيرا خارجية النظام السوري فيصل المقداد وإيران حسين أمير عبداللهيان، قبيل انطلاق اجتماع رباعي يضم أيضا وزيري خارجية روسيا وتركيا.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الأربعاء، إن “اجتماعا عقد اليوم بين وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة المقداد مع الوفد الإيراني برئاسة عبد اللهيان على هامش الاجتماع الرباعي في موسكو”.

هذا وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله بأن يرسل اجتماع موسكو الرباعي، رسالة قوية مفادها بأن تركيا وسوريا تركزان على ايجاد حل سياسي، وانسحاب القوات العسكرية وتوفير عودة آمنة للاجئين، فيما أكدت الخارجية السورية أمس الثلاثاء، أن الوفد السوري في الاجتماع الرباعي وعلى رأسه وزير الخارجية “سيؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية وانسحاب كل القوات الأجنبية غير الشرعية منها، إضافة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية وعدم دعم الإ.ر.ه.اب”.

Exit mobile version