الهديل

خاص الهديل: هذا هو باسل الحسن : وقائع نجاحه ترد سهام حاسديه لصدورهم!!.

قصة النجاح لباسل الحسن، تجعل عارفيه يرفعون القبعة احتراما له، ولكن قصة النجاح هذه عينها لباسل الحسن تجعل عصابات الحسد تحاول رمي سمها في صفاء جريان نهر نجاحاته التي هي ليست مشروعا شخصيا بل اسهام ضمن سياق جهد عام يسعى مخلصا لاخراج البلد من ازمته واخراج المواطن من كوابيس للفقر والحاجة

 

.. و هذه السطور التالية ليس مهمتها امتداح باسل الحسن أو التبرع بالرد إعلاميا على افتراء اعلامي صبياني تعرض له .. بل تريد هذه السطور ان تقول بالوثائق وبالابيض والاسود ومن دون مكياج ، من هو باسل الحسن وذلك بحسب المهام الملفات التي عمل عليها، وحقق فيها نجاحات مشهودة : 

– منذ فترة تولى باسل الحسن مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للشؤون الفلسطينية ..

– .. و مؤخرا ، كان لباسل الحسن دورا محمودا امتاز بالأداء المتقن والرزين والهادئ ، وتمثل بتنفيذ مهمة تحديد مواعيد للوفد القطري الأمني الذي زار بيروت مؤخراً، مع القوى السياسيةاللبنانية.

. وفيما كان لهذا الدور صدى إيجابي داخل المستويات السياسية اللبنانية الحريصة على نجاح دور الدوحة الشقيق في لبنان؛ فإن اعداء الجهد القطري المخلص والراغبين بالبقاء في اقبية ثقافة مصطلحات القدح والذم والخراب ، استلوا اقلامهم المسمومة ليفتروا على باسل الحسن مستخدمين مصطلحات ملها اللبنانيون كونها تذكرهم بأزمنة الفتن كمصطلحات السمسار الخ..

لا يوجد تفسير لما يهاجم هؤلاء دور ناجح قام به باسل الحسن ، سوى تفسير واحد وهو انهم يصوبون ضد مصلحة البلد لإشباع رغبات التخريب لديهم ..

وكل هذه الخلفيات تقود لاستنتاج يفيد بأن ما قيل ضد باسل الحسن وضد المساعدة بتنظيم ملف الجهد القطري الاخوي في لبنان؛ انما هي افتراءات لا تستحق الرد عليها؛ ذلك ان جماعة استعمال مصطلحات القدح والذم من قبل الصحافة الصفراء يعانون اليوم من عزلة ومن طر.د الذوق العام اللبناني لهم من جنته.

– باسل الحسن ايضا وايضا هو رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني؛ ورئيس اللجنة الاستشارية للاونروا . وهو 

مستشار لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، وهو رئيسا لدورتين لاجتماعات الدول المانحة حول اللاجئين الفلسطينيين .

– حاز باسل الحسن على ستة اوسمة وطنية ووسام اجنبي من النمسا حول المساهمة في حفظ امن المواطنين الاجانب في اليمن ..

والحق يقال ان باسل الحسن بنى بجهد مخلص وشفاف شبكة واسعة من العلاقات العربية والدولية التي تكن له الاحترام والتقدير . 

ويمتاز باسل الحسن بصفة انه يعمل في الظل وبروحية التفاني، بعيدا عن الاستعراض الاعلامي .

وهذه السمة في سلوكه هي التي تفسر كيف انه رغم كل علاقاته ومجالات مهماته الواسعة ؛ الا انه – اي باسل الحسن – ما زال يعيش في منزل للايجار ولا يزال معيشيا يعتبر من ذوي الدخل المحدود ..

يمتاز باسل الحسن بأنه محل ثقة كل الذين عمل معهم من رؤساء للجمهورية ورئيس الحكومة وقيادات وطنية.. ومشهود لباسل الحسن على نحو خاص، انه استطاع تحقيق انجازات وطنية على الصعيدين الفلسطيني واللبناني، ونقل تعاطي الدولة اللبنانية مع الملف الفلسطيني إلى افق رؤيوي لجهة طريقة ادارته .. 

و لقد تركت طريقة العمل التي ينتهجها باسل الحسن ثقة كبيرة بنوعية الاتصالات التي يجريها مع الجهات الدولية والفصائل الفلسطينية

 الى ذلك فان باسل الحسن هو استاذ محاضر في كلية القيادة والاركان في الجيش اللبناني… وهو استاذ محاضر في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية.

 

Exit mobile version